+A
A-

سمو الشيخ ناصر بن حمد يوجه بإقامة مسابقة "الوصية"

وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بإقامة مسابقة جديدة تحمل اسم الوصية وذلك تطبيقا للحديث الشريف "علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل".

وتأتي إقامة مسابقة الوصية تمسكا بالسنة النبوية الشريفة والمحافظة عليها ونشر ثقافتها لدى أبناء المجتمع البحريني المعروف بالتزامه بدينه.

وتقام مسابقة الوصية بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث تشمل هذه المسابقة ثلاث ألعاب رياضية هي السباحة لمسافة 800 متر والرماية بالسكتون (توتو)، إضافة إلى سباق القدرة لمسافة 40 كيلومتر.

من جانبه، قال السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، إن إسناد تنظيم المسابقة لهم من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعد محل اعتزاز وتقدير كبير، مؤكدا أن هذه الثقة الغالية تعد وساما غاليا لجميع منتسبي اللجنة.

وأوضح القعود أن هذه المسابقة هي ترجمة لمبادرة نوعية من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالعمل على تعزيز ثقافة السنة النبوية في إطار مسابقة رياضية تنافسية تحمل أهدافا نبيلة في أكثر من اتجاه.

وأضاف: "مسابقة الوصية هي إحدى مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث إن هذه المسابقة الرياضية لها أوجه مختلفة من المعاني السامية سواء على صعيد الرياضة أو حتى عل مستوى الالتزام بتطبيق السنة النبوية والعمل على زرع هذه الرياضات التي أوصى الرسول الأكرم بممارستها وتعليمها للأبناء، فضلا عن زيادة قاعدة ممارسين رياضات الموروث الشعبي وهي التي تعتبر تاريخ أصيل من موروث مملكة البحرين".

وأكد رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي بأن اللجنة المنظمة لمسابقة الوصية سوف تشكل خلال الأيام القادمة وذلك في سبيل التحضير الأمثل لإقامة النسخة الأولى من هذه المسابقة الجديدة، مشيرا إلى أن تفاصيل المسابقة وطريقة التسجيل فيها، فضلا عن ضوابطها الخاصة، سوف تعلن خلال الأسابيع المقبلة عقب الانتهاء من تشكيل فريق العمل.

وثمن القعود مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء برياضات الموروث والتي جعلت من مملكة البحرين واحدة من الدول المتقدمة على مستوى كافة الرياضات التراثية، منوها بجهود سموه الحثيثة في الحفاظ على هذه الرياضات كونها جزء من التراث الوطني الذي يجب المحافظة عليه والسعي نحو جذب النشء لتعلم ثقافة هذه الرياضات التي مارسها الآباء والأجداد قديما.

وتعد مسابقة الوصية واحدة من عشرات المسابقات التي تنظمها لجنة رياضات الموروث الشعبي التي تعتبر مرجعا لهذه الرياضات الشعبية المختلفة سواء على مستوى الرياضات التراثية في البحر أو في البر أو في الرياضات الشعبية الأخرى التي تشتهر فيها البحرين.