+A
A-

النفيعي .. زيارة رئيس وزراء الهند وثبة في العلاقات السياسية والاقتصادية

قال عضو مجلس النواب إبراهيم خالد النفيعي بأن زيارة رئيس الوزراء الهندي (ناريندرا مودي)، كسابقة هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء هندي يزور البحرين، تمثل وثبة في العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، وفي الدفع قدماً بشتى المجالات.

وأكد النفيعي بأن الزيارة، تمثل بجوهرها محطة تحول حقيقية في إيجاد فرص الاستثمار الهندي في المملكة، بشكل سيوفر المزيد من فرص العمل للبحرينيين، ويحرك بذات الوقت نشاط الاستثمار الأجنبي في القطاعات المختلفة، وهو نشاط تحرص الحكومة على أن يكون رافداً مهما ومستداماً.

وأوضح بأن الحفاوة والتقدير وحسن المعاملة التي يلقاها أبناء الجالية الهندية في البحرين منذ عقود قديمة، تقدم للعالم صورة واضحة لسياسات الدولة الحكيمة في الانفتاح على كافة الأديان والمذاهب الجنسيات المتنوعة، وعن منحها الفرصة المستحقة، لأن تقف مع السواعد الوطنية البحرينية جنباً إلى جنب في بناء البلد، وفي تحسين مخارج الاقتصاد الوطني العام.

ودعا النفيعي الحكومة للاستثمار في المصانع الجديدة والمتنوعة وهو أمر ممكن التحقيق والنجاح، في ظل وجود الخبرات المختلفة، ونظرا للموقع الاستراتيجي للمملكة،  مبيناً بأن "البحرين لم تشهد بناء مصانع كبرى وجديدة منذ فترة طويلة".