+A
A-

انطلاق البطولة العربية للناشئين للريشة الطائرة بالأردن اليوم

تنطلق اليوم السبت منافسات النسخة الثانية من البطولة العربية للناشئين للريشة الطائرة تحت 15 و17 عام بحلتها الجديدة والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية حتى 24 الشهر الجاري بمشاركة 69 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 دول وهي الأردن (البلد المستضيف) ومصر والعراق والجزائر والبحرين ولبنان وليبيا والسعودية.

وتحتضن منافسات البطولة صالة الأمير حمزة بن الحسين بمدينة الشباب الرياضية بالعاصمة عمان وتقام تحت رعاية وزير الدولة لشئون رئاسة الوزراء سامي الداوود.

وستنطلق مباريات البطولة التي ستقام في منافسات الفردي والزوجي والزوجي المختلط مباشرة دون إقامة مراسم افتتاح رسمية، فيما سيصدر جدول البطولة بعد الاجتماع الفني الذي سيقام اليوم الجمعة الساعة 6 بتوقيت الأردن.

وتسعى الجزائر للدفاع عن اللقب بعدما أحرزت 11 ميدالية ملونة في النسخة الماضية التي أقيمت في لبنان عام 2018 من بينها 6 ذهبيات و2 فضة و3 برونز لتحصد المركز الأول في الترتيب العام بجدول الميداليات فيما جاءت مصر في المركز الثاني بتحقيقها 8 ميداليات من بينها 3 ذهبيات وفضية و4 برونزيات، وجاء العراق في المركز الثالث بتحقيقه 3 ميداليات من بينها ذهبية وفضية وبرونزية، وجاءت الأردن في المركز الرابع بإحرازها 8 ميداليات من بينها 6 فضيات وبرونزيتين، وأخيرا لبنان في المركز الخامس بتحقيقها أربع برونزيات.

تقوي تصل عمان

وصلت الدكتورة سوسن تقوي رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة، رئيس الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش إلى العاصمة الأردنية عمان الجمعة 23 أغسطس وذلك لحضور منافسات البطولة العربية للناشئين تحت 15 و17 عام وحضور منافسات بطولة غرب آسيا تحت 15 و17 والتي ستنطلق بعد منافسات البطولة العربية مباشرة.

كما وصل إلى الأردن الأمين العام للإتحاد العربي سيد جعفر ابراهيم وعدد من ممثلي الأمانة العامة للإتحاد العربي وممثلي الاتحادات الوطنية المشاركة ورؤساء الوفود.

انطلاق دورة حكام المستوى الأول

بدأت يوم الأربعاء الماضي دورة الحكام (المستوى الأول) والتي تقام على هامش منافسات البطولة العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث يحاضر في الدورة السيد " Sudhakar vemuri" بمشاركة عدد من الحكام العرب الذين تم ترشيحهم من قبل اتحاداتهم الوطنية.

وقال نائب رئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة لشئون التطوير السيد محمد صابيح أن إقامة دورة الحكام تأتي في إطار حرص الاتحاد العربي على الاهتمام بتطوير التحكيم باعتباره ركن أساسي من أركان اللعبة وجزء هام بمنظومة الريشة الطائرة كما أن اقامة الدورة تعكس حرص الاتحاد العربي على الارتقاء بالتحكيم والعمل على تخريج المزيد من الكوادر في هذا المجال.

وأضاف صابيح إلى أهمية مثل هذه الدورات في تخريج نخبة جديدة من الكوادر التحكيمية القادرة على المشاركة في إدارة مختلف البطولات الإقليمية والقارية والدولية في حال وصولها إلى درجات متقدمة في مجال التحكيم.

وأكد بأن التحكيم يحظى باهتمام جيد من قبل اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي وقد تم اختيار إقامة الدورة على هامش البطولة العربية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة عبر خوض التطبيقات العملية أثناء المنافسات والتعلم من خلال الواقع العملي وعدم الاكتفاء بالجوانب النظرية.

وتمنى صابيح لجميع الحكام المشاركين من الأقطار العربية التوفيق والنجاح والسعي للمشاركة في المزيد من الدورات التحكيمية القادمة للحصول على ارفع الدرجات وتمثيل بلدانهم خير تمثيل بمختلف الاستحقاقات الخارجية، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الأردني للريشة الطائرة في استضافة الدورة مثمنا جهود المحاضر وجميع المشاركين وكل من له دور في تنظيم الدورة.