+A
A-

الأشغال تنجز 53% من مشروع ربط شبكة الصرف الصحي بمحطة المعالجة في مدينة سلمان

قالت الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة أسماء جاسم مراد إن الأعمال لا تزال جارية في مشروع ربط شبكة الصرف الصحي (F) بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بنسبة إنجاز 53%، حيث تم تنفيذ 1,335 مترا من إجمالي 2,330 مترا، ومن المؤمل الإنتهاء من المشروع نهاية العام الجاري.

وأوضحت أن أعمال المشروع تشمل تمديد 2,330 مترا من الخطوط الرئيسية بهدف ربط مناطق شارع البديع بمحطة المعالجة في مدينة سلمان لتخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحي (F) وليتسنى للإدارة دراسة توصيل المناطق والقرى غير الموصلة.

وأفادت الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن مناقصة المشروع أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على كراون للخدمات الكهربائية الميكانيكية بقيمة 894,281,296 دينارا بحرينيا.

وبينت بأن هذا المشروع هو جزء من خطة متكاملة لتغطية جميع مناطق المملكة بخدمة الصرف الصحي ضمن المبادرات الرئيسية الاستراتيجية الحكومية الساعية إلى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة بالتوافق مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، حيث قامت الوزارة بوضع واعتماد مواصفات ومعايير قياسية عالمية لضمان جودة العمل.

وأكدت حرص وزارة الأشغال على متابعة كافة مشاريع الصرف الصحي التي تقوم بتنفيذها تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.