+A
A-

مسرحية "متقاعد .. ولكن" انطلاقة جديدة لمجموعة تياتروز

 

 

تستعد فرقة  "مجموعة تياتروز" لتقديم  وإنتاج عمل مسرحي قصير بعنوان "متقاعد .. ولكن" بالتعاون مع دار المحرق لرعاية الوالدين، من تأليف وإخراج الفنان نضال العطاوي،  وهو عمل بقالب اجتماعي درامي كوميدي ويعرض بنظام مسرح الكراسي حيث يتوسط العرض الجمهور و تم إخراجه بإسلوب كوميدي عبثي حديث  المسرحية ستعرض بمقر جمعية الكلمة الطيبة في منطقة البسيتين يومي الجمعة والسبت الموافق 30 و 31 أغسطس بواقع عرضين في اليوم ،بسبب محدودية المقاعد التي تتطلب الحضور قبل العرض بوقت كاف،   حيث سيقدم العرض الأول في تمام الساعة السابعة مساءً والعرض الثاني في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً والدعوة عامة.

" البلاد" التقت بفريق عمل المسرحية وسجلت هذه الوقفة:

يقول الفنان خالد رشدان:

" متقاعد .. ولكن"، عمل يمس الكثير من المشاكل الاجتماعية خصوصا كبار في السن او المتقاعدين بشكل خاص ،وأقوم في هذا العمل بأداء أدوار متعددة في خلال عمل قصير مدته نصف ساعة وهو ما اعتبره تحدٍ يلائم رغبتي في العمل المسرحي، وبالنسبة لي ولباقي الفريق نعزز فيه الروح الجماعية للفريق ، فهدفنا الأساسي إثبات وجود الفريق في الوسط المسرحي وهو بمثابة انطلاقة جديدة نسعى فيها إلى تقديم المزيد

وبدوره قال أحمد المنصوري:

مسرحية "متقاعد .. ولكن"  تجربة جديدة بالنسبة لي في مجال الدراما المسرحية و هدفي في هذه المسرحية توصيل رسالة إلى أبائنا بأن التقاعد ليس نهاية العمر و وأنه من الممكن مواصلة العطاء

أما بالنسبة "لتياتروز" فهي تعتبر إنطلاقتي الأولى حيث بدأت التمثيل على يد المخرج نضال العطاوي سنة 2019 و شاركت في العديد من المسرحيات : "سوالف يهالو 1 و 2 "و مسرحية "سحر البنفسج "و مسرحية "جزيرة المهرجين" و "مسرحية ملينا يا زحمة".

وكان هذا الرأي لحمد عجاجي:

مشاركتي في مسرحية "متقاعد ..ولكن"  كممثل هي من المشاركات الجميلة طبعا لانها تجمعني بمعلمي الذي جعلني اقف على خشبة المسرح في عمر 18 عاما وأصدقائي الذين كانوا معي في تلك الفترة،  وانا اليوم في عمر 28، فجميل ان نجتمع مرة أخرى في عمل واحد .

الأهداف كثيرة ،ولكن أهمها تقديم  عمل يحمل رسالة هادفة و ان يكون متكامل من ناحية التقنيات المسرحية وممتع للمشاهد ، وكذلك عودة مجموعة تياتروز الى الساحة وتكملة انجازاتها السابقة. ويضيف عجاجي:

بدأ مشواري مع "تياتروز" منذ تأسيس المجموعة وشاركت في العديد من الاعمال داخل و خارج المملكة،  وحصدنا الكثير من الجوائز و رفعنا اسم المملكة .

يجدر بالذكر أن "مجموعة تياتروز " تعتبر من الفرق الخاصة التي تأسست بكوادر شابة بقيادة المخرج نضال العطاوي والتي شهدت لها الساحة الفنية بإنجازات محلية وخليجية وعربية في مجال المسرح والتلفزيون ،حيث تعمل بشكل ذاتي في ظل ظروف الإنتاج الصعبة بهدف دعم المواهب والمساهمة بالعمل في المجال المسرحي.