+A
A-

اليوم تفتتح بطولة الدارتس التصنيفية الأولى

تفتتح اليوم (الثلاثاء) منافسات البطولة التصنيفية الأولى للدارتس بتنظيم وإشراف لجنة الدارتس بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس وذلك على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بالقرب من استاد البحرين الوطني بالرفاع.

وتقام هذه البطولة التي تستمر حتى يوم الجمعة الموافق 24 أغسطس الجاري بمشاركة واسعة جداً حيث بلغ عدد المشاركين فيها 64 لاعب، تم توزيعهم على 16 مجموعة بمعدل 4 لاعبين في كل مجموعة، حيث يلعب كل لاعب مع لاعبي مجموعته وتحسب نقاط الفوز وعدد الأشواط، وتكون جميع المباريات من خمسة أشواط والفائز بثلاثة أشواط يعتبر فائزاً في المباراة. ويتأهل من كل مجموعة صاحبيّ المركزين الأول والثاني بحسب عدد النقاط، وإذا تساوت النقاط يلجئ لفارق الأشواط، وإذا تساوى فارق الأشواط، تكون الأفضلية للفائز بالمباراة بين اللاعبين كافة.

بعد الدور الأول ينطلق الدور الثالث بنظام إخراج المغلوب من سبعة أشواط، وفي الدور نصف النهائي يكون بنفس النظام ولكن من تسعة أشواط، وفي الدور النهائي تلعب المباريات بنظام حسم الفائز للبطولة من احدى عشر شوط.

وستنطلق شارة البداية عند الساعة 7 وهو نفس التوقيت لكافة أيام البطولة، وسيشهد اليوم الأول إقامة 48 مباراة من بعض المجموعات لحساب الدور التمهيدي وفي اليوم التالي أيضاً سيكون بنفس عدد المباريات للمجموعات المتبقية، على أن تبدء بعدها الأدوار المتقدمة ثم النهائية.

وتعتبر هذه البطولة هي البوابة الحقيقية للاعبين الطموحين في تمثيل مملكة البحرين خارجيًا، حيث تعتمد لجنة الدارتس التصنيف التراكمي عن طريق جمع النقاط في جميع البطولات التصنيفية لتحديد تصنيف اللاعبين، ويتم اختيارهم لصفوف المنتخب الوطني للمشاركات الخارجية بحسب آخر تصنيف معلن من قِبل الاتحاد بعد تحديد عدد اللاعبين المشاركين لتمثيل المنتخب في تلك البطولات. مع العلم أنه يتم استثناء من ذلك المشاركات الخارجية التي تلي البطولة التصنيفية الأولى، حيث سيقيم الاتحاد تصفيات للمصنفين الثمانية الأوائل فقط لاختيار العدد المطلوب.

وتحظى البطولة برعاية مميزة من قِبل "مجموعة بانز، مارينا مانيا، كي فيجن، اسطبل برايم، مركز اماجينيشنز للطباعة، بالإضافة لجريدة البلاد الراعي الإعلامي".