+A
A-

إبراهيم خليل كانو تشيد بالطلبة الفائزين بجائزة إبراهيم خليل كانو للتفوق الهندسي

استقبلت شركة إبراهيم خليل كانو، الشركة الرائدة في قطاعات عدة الفائزين بجائزة إبراهيم خليل كانو للتفوق الهندسي في مقرها في المنامة.

تم إطلاق هذه الجائزة بالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة البحرين وهي تعكس التزام الشركة التام بدعم المجتمع البحريني ولا سيما العنصر الشبابي من خلال إطلاق المبادرات التعليمية وتوفير الفرص التدريبية التي تساعدهم في بناء مهاراتهم والتعرف على قدراتهم.

حصل الفريق الذي يتألف من الطالب أحمد جعفر صالح، حامد محمد رضي وياسر مرزوق البني على هذه الجائزة لتقديمهم مشروعاً متميزاً لتحلية المياه بواسطة الطاقة الشمسية.

وقابل الفريق الفائز  عضو مجلس الإدارة المنتدب بشركة إبراهيم خليل كانو، السيد طلال فؤاد كانو  الذي أشاد  بجهودهم  لتصميم هذا المشروع الهندسي المبتكر والذي سيساهم  بكل تأكيد في الدفع بعجلة التنمية في المملكة ،  قائلاً : " تم إطلاق جائزة إبراهيم خليل كانو  للتفوق الهندسي لإلقاء الضوء على الدور الهام الذي يلعبه الشباب البحريني المبدع بمجال الهندسة الميكانيكية بشكل خاص. ونحن فخورون جداً بالجهود والالتزام الذين أظهرهما الطلاب بشكل خاص والكلية بشكل عام لتنمية مواهب الطلبة. كما أضاف :" نتطلع للمزيد من الانجازات من الطلبة الحائزين على هذه الجائزة  ونتمنى لهم النجاح المستمر".

من جانبه أشاد الدكتور  عمر العباسي، الأستاذ المساعد ورئيس قسم كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة البحرين بالدور الحيوي الذي تلعبه شركة إبراهيم خليل كانو لتطوير وتنمية المواهب المحلية بالإضافة لدعمهم المتواصل للجامعة قائلاً :" يلعب القطاع الخاص دوراً هاماً في تعزيز المسيرة التعليمية في مملكة البحرين والنهوض بها  وذلك عبر دعمها مالياً وتوفير فرص العمل وهو ما توفره شركة إبراهيم خليل كانو". ثم أضاف: "ونحن فخورون للغاية بشراكتنا مع هذه الشركة التي تتمتع بمكانة خاصة في المملكة ونشعر بالامتنان العميق لدعمهم المتواصل لنا واستثماراهم  بطلابنا ".