+A
A-

عرفة إجازة رسمية يعوض عنه بيوم

قدم  النائب عادل العسومي مقترح بقانون يهدف إلى احتساب يوم عرفة كإجازة رسمية للقطاعين العام والخاص، حيث أن الإجازة في الوقت الحالي القطاع العام فقط ولا يتم التعويض عنها في حال وقوعها في إجازة نهاية الإسبوع وذلك وفق تصريح تسلمته صحيفة البلاد.

وأكد العسومي على أهمية التعويض عن الإجازة لاسيّما وأن هذه المناسبة الدينية مهمة لجميع المسلمين، وتصاحب أيام عيد الأضحى المبارك والذي ينشغل فيه الكثير من المواطنين والمقيمين بالاحتفال والسفر .

وقال العسومي في مقترحه " ينشغل المواطنين والمقيمين بالسفر في مثل هذه المناسبات ، لذا فإن عدد كبير من الموظفين يقوم بأخذ الإجازات في الأيام المصاحبة لهذه الأيام، لذلك فإن مثل هذا المقترح سيساهم في زيادة الانضباط الوظيفي بالنسبة للموظفين وزيادة في الإنجاز ".

وكان العسومي في وقت سابق قد اقترح أيضاً ترحيل الإجازة الرسمية التي تقع بين يومي عمل وسط الأسبوع  إلى بداية الأسبوع

وقال العسومي في مقترحه أن اليوم الذي يقع بين إجازتين يتغيّب فيه عدد كبير من الموظفين والطلبة مما يتسبب في ضياع هذا اليوم وقلّة الإنتاجية المصاحبة له.

وقال العسومي في المذكرة الإيضاحية للمقترح أن الهدف منه هو تغليب المصلحة العامة وزيادة الانضباط الوظيفي لجميع موظفي الدولة والقطاع الحكومي والخاص وذلك بهدف الحد من ضياع يوم العمل الذي يقع بين إجازتين، بالإضافة إلى أن هذا المقترح يعمل به في العديد من الدول الخليجية والعربية للمساهمة في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية بمملكة البحرين وزيادة الإنتاج على المستويين الحكومي والخاص.