+A
A-

خالد علي بطلا لكأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد

فاز النوخذة خالد علي في مسابقة الهير لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية على كأس سمو الشيخ عبدالله نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك ضمن الأسبوع الثاني من منافسات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري الذي انطلق مطلع الشهر الجاري ويستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية. 

وجاء فوز النوخذة خالد علي بالمركز الأول وكأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بعد أن حصد لؤلؤ يبلغ مجموع وزنه (1.998 جرام) متفوقا على النوخذة عبدالله سلمان الذي حقق المركز الثاني بعد حصوله على لؤلؤ يبلغ مجموع وزنه (1.792 جرام)، فيما جاء في المركز الثالث النوخذة علي الخدري بمجموع وزن من الؤلؤ يبلغ (1.750 جرام).

وفي المركز الرابع حل النوخذة جاسم أحمد بعد أن جمع لؤلؤ يبلغ وزنه الإجمالي (1.612 جرام)، ثم النوخذة نبيل حسن في المركز الخامس (1.572 جرام)، النوخذة عبداللطيف البورشيد سادسا (1.466 جرام)، النوخذة أحمد الذوادي سابعا (1.284 جرام)، النوخذة يوسف المقهوي ثامنا (1.216 جرام)، النوخذة محمد الغريب تاسعا (1.144 جرام)، واخير النوخذة طارق البورشيد عاشرا (1.142 جرام).

وشهدت مسابقة كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة مشاركة كبيرة وصلت لأكثر من 120 مشارك تنافسوا على المراكز العشرة الأولى من خلال الدخول في عرض البحر لمدة خمس ساعات لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية. 

ويستكمل موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري اليوم (السبت) بإقامة منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة الهير لاستخراج المحار بالطريقة التقليدية وذلك على كأس سمو الشيخ محمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث تجاوز عدد المشاركين في هذه المسابقة 120 شخصا، حيث تقام المسابقة في منتزه الأمير خليفة بن سلمان بالحد، حيث تقام المسابقة داخل البحر على مساحة إجمالية تبلغ ستة كيلومتر مربع.

وتتواصل مسابقات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، بإقامة مسابقة الهير متمثلة في استخراج المحار بالمعدات الحديثة (أسطوانات الغوص) وهي المسابقة التي استحدثتها اللجنة المنظمة خلال النسخة الثانية من الموسم، حيث يعتمد المتسابق على المعدات الحديثة للغوص واستخراج المحار بعمق يتراوح بين 9 إلى 12 متر.

وتبدأ المسابقة السبت الرابع والعشرين من أغسطس الجاري على كأس سمو الشيخ فيصل نجل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فيما تستكمل السبت الحادي والثلاثين من أغسطس على كأس سمو الشيخ حمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتختتم المسابقة على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يوم السبت السابع من سبتمبر المقبل، إضافة إلى كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك يوم الجمعة الثالث عشر من سبتمبر المقبل.