+A
A-

(تمكين) و (الصداقة البحرينية الصينية) يبحثان التوسع في المجالات التجارية

استقبل الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) بمكتبه وفدًا من جمعية الصداقة البحرينية الصينية برئاسة السيد جواد الحواج رئيس الجمعية.

وحضر الاجتماع عددا من أعضاء الجمعية وبمشاركة ممثلي الجمعيات المتعاونة مع جمعية الصداقة البحرينية الصينية ممثلاً في جمعيات سيدات الأعمال البحرينية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية والمقاولين البحرينية.

وبحث اللقاء أبرز أوجه التعاون بين جمعية الصداقة البحرينية الصينية و(تمكين) ودور الجمعيات المشاركة بالاجتماع في ضوء الدعم الذي تقدمه تمكين للمؤسسات ورواد الأعمال، إضافة إلى دعم الجمعية للمؤسسات التي تسعي إلى توسيع أعمالها التجارية من خلال زيارة معرض كانتون الدولي الذي يقام في جمهورية الصين الشعبية مما يساهم في تطوير مختلف القطاعات في المملكة.

وأكد جناحي حرص تمكين على التنسيق مع الجمعيات المختلفة في البحرين ومن بينها جمعية الصداقة البحرينية الصينية والجمعيات المشاركة، منوهًا بأهمية مشاركة المؤسسات البحرينية في المعارض والمحافل الدولية لإثراء معارفهم والاطلاع على التجارب الرائدة في مختلف المجالات مما يساهم في تدعيم وتقوية القطاع الخاص البحريني من خلال فتح أبواب التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين رواد الأعمال البحرينيين والمؤسسات الدولية الرائدة.

من جانبه، أشاد السيد جواد الحواج بجهود (تمكين) الداعم للشركات والمؤسسات التجارية والصناعية والاستثمارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث التقت الجهود في دعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030 تنفيذًا لتوصيات جلالة الملك المفدى والحكومة الموقرة.

كما تخلل اللقاء عددًا من النقاشات والحوارات التي انصبت في مجملها في تعزيز سبل التعاون المثمر والبناء فيما بين جمعية الصداقة البحرينية الصينية بمشاركة الجمعيات المتعاونة مع تمكين بهدف المساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وأشاد أعضاء جمعية الصداقة البحرينية الصينية وعلى رأسهم رئيس الجمعية بالدعم المستمر الذي تقدمه تمكين للجمعيات في المملكة، إضافة إلى جهودها المستمرة في تقديم الدعم لرواد الأعمال لما من شأنه تطوير البيئة الريادية في المملكة.

وحضر اللقاء عن جانب جمعية الصداقة البحرينية الصينية كل من السادة يوسف صلاح الدين، خلف حجير، سهير بو خماس، صهيب جادالله. 

كما حضر كل من السيدة أحلام جناحي رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية والسيد عبدالرحيم فخرو نائب رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية إضافة إلى السيد محمد سلمان إبراهيم كأمين سر عن جمعية المقاولين البحرينية.