+A
A-

لوكاكو ينضم إلى إنتر ميلان قادماً من مانشستر يونايتد

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم يوم الخميس التعاقد مع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو لخمسة أعوام من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة قدرت التقارير بأن قيمتها قد تبلغ 80 مليون يورو.

وأفاد النادي في بيان عبر موقعه الإلكتروني أن "اللاعب البلجيكي الآتي من مانشستر يونايتد (...) وقع عقدا مع "نيراتزوي" حتى 30 يونيو 2024"، وذلك بعيد نشر حساب النادي الإيطالي على تويتر شريطا مصورا قصيرا يقول فيه الدولي البلجيكي "إنتر ليس لأي كان، لذلك أنا هنا".

وكان لوكاكو قد وصل الى المدينة الإيطالية ليل يوم الأربعاء تمهيدا لخضوعه للفحص الطبي قبل الانتقال الى إنتر، بعد تقارير صحافية في البلدين تحدثت عن توصل الناديين الى اتفاق بشأنه.

وأظهرت أشرطة مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، استقبال أنصار إنتر للوكاكو في المطار وراحوا يهتفون "لوكاكو لنا".

ونشر وكيل أعمال لوكاكو الإيطالي فيديريكو باستوريلو صورة له ليل الأربعاء برفقة المهاجم الدولي، على متن طائرة خاصة، مرفقة بتعليق "جاهز للتحليق... في الطريق الى ميلانو".

وسبق لمدرب إنتر أنطونيو كونتي أن أكد رغبته في الحصول على خدمات لوكاكو، لكن مانشستر يونايتد رفض ثلاثة عروض تقدم بها النادي الإيطالي، قبل أن يوافق في نهاية المطاف على انتقال قد تصل كلفته، مع الحوافز والمكافآت، الى 80 مليون يورو، بحسب التقارير.

ولم يخض لوكاكو أي مباراة في صفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي ينطلق يوم الجمعة، حتى أنه غاب عن التمارين في الأيام الثلاثة الأخيرة، وشارك في تمارين ناشئي فريقه السابق أندرلخت البلجيكي.

وشكل لوكاكو مدار تقارير صحافية في الآونة الأخيرة عن انتقال الى إيطاليا بعد موسمين أمضاهما مع "الشياطين الحمر"، في أعقاب انتقاله من إيفرتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني في صيف 2017، في صفقة قياسية في حينه بين ناديين إنجليزيين.

وكان اسم لوكاكو ورد ضمن صفقة محتملة تشمل رحيله الى يوفنتوس بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية، مقابل قدوم الأرجنتيني باولو ديبالا من نادي "السيدة العجوز" الى "الشياطين الحمر". لكن التقارير الصحافية أخيرا أفادت أن النادي الإنجليزي طوى صفحة احتمال التعاقد مع الأرجنتيني بسبب مطالب مبالغ بها لجهة الراتب ومن وكيل أعماله.