+A
A-

وكيل الصحة يقوم بزيارة تفقدية لعيادة بعثة البحرين بمكة المكرمة

قام سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع اليوم "الخميس" الموافق 8 أغسطس2019 م بزيارة تفقدية إلى عيادة بعثة مملكة البحرين للحج في مكة المكرمة، وذلك للاطلاع على الخدمات الصحية التي تقدمها العيادة لحجاج مملكة البحرين، بحضور رئيس اللجنة الطبية الدكتور إبراهيم فاروق عبيد وجميع أعضاء اللجنة.

وفي مستهل الزيارة، نقل الدكتور المانع تحيات سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح إلى رئيس وأعضاء اللجنة الطبية وتمنياتها للجنة كل التوفيق والنجاح في القيام بمهمتها الدينية والإنسانية والوطنية لخدمة حجاج مملكة البحرين وتقديم أفضل الرعاية الصحية لهم.

وخلال الزيارة التفقدية إلى عيادة بعثة مملكة البحرين للحج بمكة المكرمة، اطلع الدكتور المانع على سير عمل العيادة بدءً من دخول الحالات المرضية وتسجيلها في النظام الإلكتروني مروراً بتشخيص الأطباء للحالات وعلاجها وقيام قسم التمريض بدور المعالجة للحالات التي تحتاج إلى حقن أو مغذي وريدي أو مسكّن وريدي للألم وعلاج الإصابات كالجروح والكسور والحروق، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات كنسبة السكر في الدم وضغط الدم وتخطيط القلب وغيرها من الفحوصات اللازمة، ومن ثم عودة المريض للطبيب لكتابة الأدوية اللازمة ومن ثم التوجه لقسم الصيدلية لاستلام الأدوية. كما يتوفر بالعيادة إسعاف الهلال الأحمر البحريني الذي يضم فريق مساند للجنة الطبية يتكون من ممرض وسائق إسعاف يقوم بنقل الحالات التي يتم تحويلها من عيادة بعثة مملكة البحرين إلى مستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة.

من جانبه، عبّر سعادة وكيل وزارة الصحة عن تمنياته للجميع بالتوفيق في هذه المهمة النبيلة، سائلاً المولى عز وجل دوام الصحة والعافية للجميع. وحث سعادته جميع أعضاء اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج على الاهتمام برعاية الحجاج والوقوف على احتياجاتهم الصحية وخصوصاً ممن يحتاجون إلى رعاية مستمرة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، كما دعا إلى أهمية حث الحجاج بضرورة الالتزام بالإرشادات لأداء مناسك الحج بكل يُسر وبدون مشاكل صحية، واتخاذ سبل الوقاية والاحتياطات اللازمة، مبدياً استعداد وزارة الصحة لتوفير كل المتطلبات والدعم اللازم لأعمال اللجنة الطبية لبعثة الحج بما يصب في راحة حجاج بيت الله الحرام.

وأثنى الدكتور المانع على عمل وجهد أعضاء اللجنة الطبية، متمنياً لهم التوفيق في هذه المهمة، كما كانت عليه في الأعوام السابقة، وحثهم على خدمة ضيوف الرحمن بأقصى طاقتهم، حتى يعود جميع الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم.

من جانبه، تقدم رئيس اللجنة الطبية لأعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج لعام 1440هـ / 2019م الدكتور إبراهيم عبيد بجزيل الشكر إلى سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع على هذه الزيارة التفقدية للعيادة بما يؤكد اهتمام المسؤولين في وزارة الصحة البحرينية وعلى رأسهم سعادة الوزيرة باللجنة الطبية وتقديم كل الدعم اللازم لها، وهو ما يدفع جميع أعضاء اللجنة على تقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج مملكة البحرين من خلال بذل المزيد من الجهد والعمل لتهيئة الظروف والسبل ليكون حج هذا العام أكثر يسراً وأماناً، وتوفير كل الامكانيات لتقديم أرقي الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.