+A
A-

"الشباب الديمقراطي" تحيي يوم الشباب الدولي

أقرت الأمم المتحدة يوم  ١٢ أغسطس من كل عام يوماً دوليا للشباب ليكون بمثابة احتفال سنوي بدور الشباب والشابات كونهم شركاء أساسيين في التغيير، بالإضافة عن كون هذا اليوم فرصة لتوعية المجتمع عن التحديات التي يواجهها الشباب في كل أنحاء العالم. وفي هذا العام تسلط الأمم المتحدة الضوء  على النهضة بالتعليم كونه أحد أهم أهداف خطة التنمية المستدامة.

وتنتهز جمعية الشباب الديمقراطي هذه المناسبة بتهنئة الشباب البحريني في يومهم العالمي وتؤكد على ما يلي:

1. تدعو  الشباب الديمقراطي الحكومة لتغيير طريقتها في اشراك الشباب على المستويين الوطني والدولي بانتهاج سياسات لتشجيع مشاركة الشاب الفاعلة في قنوات اتخاذ القرار على مختلف المستويات، واستنهاض قيم العدالة والمساوة والتأسيس لدولة المواطنة المتساوية.

2. تعزيز الجهود الرامية إلى توفير العمل اللائق للشباب محلياً، والتأكيد على ضرورة إصلاح سوق العمل بهدف القضاء على ظاهرة البطالة، خصوصاً ضمن فئة الشباب.

3.البدء في ورشة وطنية لإصلاح قطاع التعليم ليساهم للوصول لتنمية مستدامة ويتكامل مع الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

4.اتخاذ سياسة الشفافية و المساواة في الإعلان عن نتائج توزيع البعثات والمنح الدراسية، والتنسيق مع مكونات الاقتصاد المحلي لربط مخرجات التعليم بمتطلبات سوق العمل وتسهيل انخراط الشباب في الحياة العملية.

5. إشراك الشباب في تسريع الانتقال نحو اقتصادات مراعية للبيئة والمناح من خلال استراتيجيات التخفيف من آثار تغير المناخ التي تسعى إلى تخسين استخدام الطاقة والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، الاقتصاد "الاخضر" قادر على توفير المزيد من فرص العمل الأفضل للشباب على مستوى الأجور ونوعبة العمل.