+A
A-

سجن وافد 5 سنوات وتغريمه 3000 دينار لجلبه "الشبو"

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى وافدا يعمل بمهنة طباخ في مطعم، بالسجن لمدة 5 سنوات وأمرت بتغريمه مبلغ 3000 دينار وبإبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات؛ لإدانته بجلب مادة "الشبو" المؤثرة عقليا بقصد الاتجار فيها والتعاطي، والتي ضبطت مخبأة بطريقة فنية في أنابيب سحب الحقيبة التي كانت تحوي أمتعته الشخصية حال وصوله للمطار قادما من بلاده، وكل ذلك حتى يتحصل على مبلغ 750 دينارا نظير فعلته.

وكانت وجهت له النيابة العامة تهمة أنه بتاريخ 18 ديسمبر 2018، ارتكب الآتي:

أولا: جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: حاز وأحرز المؤثر العقلي المذكور بقصد التعاطي.

وذكرت أن الواقعة تتحصل في أن المتهم كان قد حضر إلى مملكة البحرين عن طريق منفذ مطار البحرين الدولي، فاشتبه به ضابط الجمارك، والذي أمر بتحويله للمسار الأحمر للتدقيق في عملية تفتيشه.

وعثر الضبط المذكور أثناء تفتيش أمتعة المتهم على 13 كيسا من النايلون الشفاف صغير الحجم، والتي كانت مخبأة بداخل الأنابيب المعدنية الخاصة بسحب حقيبة أمتعته، وتبين احتوائها على مادة بيضاء اللون -ثبت معمليا أنها مادة الميتامفيتامين- وهي من المؤثرات العقلية.

وبتفتيش المتهم ذاتيا تم ضبط كيس آخر بحوزته كان مخبأ بداخل حذاءه الأيمن الذي كان يرتديه، إذ ثبت احتوائه هو الآخر على ذات المؤثر العقلي.

وبعد تبليغ إداة مكافحة المخدرات، أسفرت تحريات ضابط في الإدارة بأن المتهم جلب المؤثرات بقصد الاتجار وترويجها بمملكة البحرين، وأنه عند سؤاله بمعرفة النيابة العامة، اعترف أنه جلبها بعدما استلمها من صديقه المقيم ببلاده؛ وذلك لكي يقوم بتسليمها إلى فتاة متواجدة في مملكة البحرين، مقابل أن تتحمل الأخير جميع مصاريفه بداخل المملكة، وأنه في حال تسليمه المؤثرات العقلية إليها ستقوم بتسليمه مبلغ 750 دينارا.