+A
A-

أمانة العاصمة تنفذ برامج تدريبية لطلبة الجامعات والمعاهد

تنفذ أمانة العاصمة خطة تدريبية لطلبة الجامعات والمعاهد تهدف إلى تأهيلهم وتطوير مهاراتهم من خلال إعداد برامج تدريب فعالة تلامس احتياجات الواقع العملي.

وأشارت مديرة عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان إلى أن توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والخطيط العمراني بضرورة الاستثمار في العنصر البشري الذي يشكل أساس التنمية المستدامة، والشراكة مع الجامعات والمعاهد في لتدريب وتأهيل الطلبة.

وقالت حميدان: "يهدف هذا التعاون المشترك مع الجمعات والمعاهد التدريبة إلى تأهيل الكوادر البشرية البحرينية لدخول سوق العمل كما يهدف إلى صقل الجانب النظري إلى جانب التطبيق العملي".

وأكدت أن الأمانة تنفذ خطة تدريبية سنوية، تسعى من خلالها إلى صقل المهارات العملية لطلبة الجامعات والمعاهد وتشمل العديد من التخصصات الهندسية المدينة والمعمارية وإدارة الأعمال والأعمال المصرفية والمحاسبة والإعلام.

واشارت حميدان الى أهمية التدريب المستمر في رفد منظومة العمل بالطاقات والكفاءات الوطنية المتخصصة، وتنمية قدراتها ومهاراتها في البحث العلمي وإنتاج المشاريع ورصد المشكلات ووضع الحلول الملائمة لها.

وتضم أمانة العاصمة العديد من الأقسام التي يمكن أن يستفاد منها لتدريب الجامعين في كافة المجالات، مؤكدة أن الأمانة لن تدخر جهدًا في صقل المواهب العملية لطلبة من خلال الاستفادة من الواقع العملي في الأمانة.

واستقبلت أمانة العاصمة عددًأ من الطلبة والطالبات من طلبة التدريب العملي للفصل الصيفي 2019- 2020 من جامعة البحرين وذلك ضمن الساعات المعتمدة لتخرج الطالب في مختلف التخصصات إضافة إلى 30 طالب وطالبة من مدارس البحرين للتدريب ضمن برنامج خدمة المجتمع.

وتستغرق فترة التدريب شهرين ابتداءً من يوليو وحتى نهاية أغسطس الجاري وتمنح أمانة العاصمة الطالب بعد ذلك إفادة للجامعة التي يدرس فيها تفيد بحضوره للتدريب.