+A
A-

باقر: معسكر سلوفينيا يجهز "رجال اليد" للآسيوية

أشار رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة اليد إسماعيل باقر إلى أن هناك تحضير مبدئي لإقامة معسكر خارجي للمنتخب الأول في سلوفينيا وذلك قُبيل المشاركة في في التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في قطر منتصف أكتوبر المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد اليابان 2020.

وقال باقر في تصريح لـ"البلاد سبورت" إن لجنة المنتخبات رفعت تقرير كامل حول معسكر سلوفينيا والمقرر إقامته في منتصف شهر سبتمبر المقبل لمدة أسبوعين تقريباً والذي سيتخلله خوض بعض المباريات الودية التحضيرية، إلى مجلس إدارة الاتحاد لكي يتم مناقشته من جميع النواحي واتخاذ القرار النهائي.

وبين باقر أن تدريبات "رجال اليد" التي انطلقت قبل أيام ستكون محصورة في الجانب البدني حتى موعد وصول مدرب المنتخب آرون في 16 أغسطس الجاري والذي سيباشر عمله حينها، وقبل ذلك سيتحصل لاعبوا المنتخب على إجازة عيد الأضحى المبارك ومن ثم سيباشرون تدريباتهم اليومية. ووضح باقر أن غياب الحارس محمد عبدالحسين عن صفوف المنتخب بسبب خضوعه لجلسات العلاج لموضع الإصابة "الانكل" وتبقى لديه ما يقارب 10 جلسات، ومن المؤمل أن ينخرط مع الأحمر في أواخر الشهر الجاري.

وحول قائد المنتخب حسين الصياد، أكد باقر أن الصياد سيكون متواجداً مع "الأحمر" قبل أيام قليلة من مشاركة المنتخب في التصفيات الآسيوية، كونه الآن يلعب محترفاً في الوحدة السعودي وهذا ما ينص عليه القانون الدولي في مثل هذه الحالات.

وكان الاتحاد البحريني لكرة اليد قد أعلن عن القائمة الأولية للمنتخب الأول والتي تضم: (محمد عبدالحسين، حسن شهاب، محمد ميرزا، علي عيد، حسين الصياد، مهدي سعد، بلال بشام، علي ميرزا (النجمة)، محمد حبيب، عيسى خلف، أحمد المقابي، أحمد موسى ( باربار)، حسن السماهيجي، علي عبدالقادر( الأهلي)، جاسم السلاطنة (الوحدة السعودي)، أحمد جلال، عبدالله الزيمور (الشباب)، أحمد حسين، حسن ميرزا ( التضامن)، حسين محفوظ (توبلي)، كما تم الاستعانة بحارس منتخب الشباب ونادي باربار قاسم الشويخ وجناح منتخب الشباب والنادي الأهلي محمود حسين للانضمام للقائمة الحالية.