+A
A-

برنت يرتفع عند 60 دولاراً للبرميل بفعل تغطية مراكز

ارتفعت أسعار النفط ما يزيد عن 1% اليوم الثلاثاء في الوقت الذي يشتري فيه متعاملون يراهنون على انخفاض الأسعار مجدداً عقوداً لجني الأرباح بعد الانخفاضات التي سجلها الخام على مدى الجلسات الثلاث الماضية بسبب تصاعد التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

ونزلت أسعار برنت أكثر من 8% في الجلسات الثلاث مقارنة مع مستوى إغلاقها في 31 يوليو، مع تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بفرض رسوم جديدة على واردات الصينية، وإقدام الصين على اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد الواردات الزراعية الأميركية.

وردت الولايات المتحدة أيضا على انخفاض اليوان الصيني أمس الاثنين عبر وصف بكين بالمتلاعبة بالعملة في وقت لاحق من اليوم.

وانخفضت أسعار برنت ما يزيد عن 3% أمس الاثنين، إذ إن المتعاملين يشعرون بالقلق من أن استمرار التوترات التجارية بين أكبر دولتين تقومان بشراء النفط في العالم سيؤثر سلبا على الطلب، مما يساهم في تحفيز عمليات تغطية لمراكز مدينة اليوم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 61 سنتا أو 1% إلى 60.42 دولار للبرميل بعد أن انخفضت في وقت سابق إلى 59.07 دولار وهو أدنى مستوياتها منذ 14 يناير.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 56 سنتا أو 1% إلى 55.25 دولار للبرميل.

وتتهم الولايات المتحدة بكين بأنها تتلاعب بعملتها بعدما سمحت الصين لعملتها اليوان بالهبوط لأدنى مستوى في أكثر من 10 سنوات. وسيدعم اليوان الضعيف الصادرات الصينية عبر خفض أسعارها، لكنه سيزيد أيضا تكاليف الواردات النفطية لأكبر مستورد في العالم للخام.

وربما تلقى أسعار النفط بعض الدعم في وقت لاحق من الأسبوع الجاري في ظل استطلاع أولي أجرته رويترز أظهر أن من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام الأميركية للأسبوع الثامن على التوالي.