+A
A-

الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرضية تجتمع مع فريق عمل اللجنة الأولمبية البحرينية

تواصل الأمانة العامة التنسيق بين الشركاء والجهات المعنية للعمل على تنفيذ رؤية المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي برأسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

حيث عقدت الأمانة العامة اجتماعها التنسيقي مع فريق عمل اللجنة الأولمبية البحرينية المختص بتنفيذ سياسات المجلس برئاسة السيد مروان فؤاد كمال القائم بأعمال مدير عام التخطيط والموارد بالأمانة العامة. حيث ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات الهامة منها الاستدامة في استضافة الدورات والبطولات على مدى العام ووضع روزنامة لجميع الاحداث الرياضية كما ناقش الفريق عدة برامج مهمة تقدمها الاكاديمية الأولمبية مثل محو الامية البدنية والتخطيط الرياضي طويل المدى والبرنامج الوطني لأعداد المدربين.

وفي هذا السياق بين السيد كمال ان هذه الاجتماعات تأتي ضمن توجيه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء بالقطاع الشبابي والرياضي في جميع المجالات، ومدى توفقها مع رؤية البحرين 2030 والذي دشنه سمو ولي العهد حفظة الله.

كما وضح السيد كمال ان هذه الاجتماعات تحظى بمتابعة دقيقة وتوجيه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة للتأكد من ان هذه الاجتماعات ومخرجاتها تتوافق مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء بالقطاعين الشبابي والرياضي وكذلك سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وفي سياق نفسه عرض السيد راشد عبداللطيف الزياني مدير إدارة التخطيط والسياسات والمتابعة أهداف ومؤشرات بعيدة المدى لسياسات المجلس الاعلى وقياس الأثر المتحقق على الصعيد الوطني مؤكدا على ضرورة تحقيق الاستدامة والعدالة والتنافسية في المشاريع كما استعرض مشروع المراكز الرياضية للفتيات واهميته في توفير البيئة المناسبة لممارسة الرياضة للمرأة كما سيعمل الفريق على التنسيق بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم  لمناقشة آلية ادراج محو الامية البدنية في مناهج رياض الأطفال والحضانات والمدارس.