+A
A-

استمرار التسجيل في مركز (بيتك) لدراسة هندسة صيانة الطائرات

لا يزال مركز (بيتك) للتدريب على هندسة صيانة الطائرات، يستقبل طلبات الالتحاق بالمركز للعام الدراسيّ الجديد 2019/ 2020. إذ يقدم المركز التابع لشركة خدمات مطار البحرين (باس) برنامجاً متخصصاً في مجال هندسة الطائرات، مدته أربع سنواتٍ يكتسب خلالها الطالب خبرة نظرية وعمليّة عميقة.

وقد صرح مدير المركز المهندس منذر شماسنة قائلاً: يفتح المركز أبوابه يومياً لاستقبال الراغبين بالتسجيل، حيث يمكنهم الاطلاع مباشرة على آلية الدراسة والتدريب، مع إمكانية الحصول على معلومات متكاملة حول رخصة ممارسة هندسة صيانة الطائرات الأوروبية، والتي تعد أهم رخصة عالميّة، يعتد بها في كافة مطارات العالم.

وأضاف الشماسنة: كذلك يمكن للراغبين في الدراسة زيارة الموقع الالكتروني للمركز لمعرفة المزيد www.baetc.org  أو زيارة صفحة الانستغرام والفيسبوك الخاصة بالمركز وهي @baetc.bh  . مشيراً إلى أن المركز يتواصل مع طلابه الراهنين والمستقبليين بأساليب عصرية وشبابية.

وبيّن الشماسنة أنه يمكن للطلبة الراغبين في الانضمام للدراسة، التقدم بطلبهم اليوم، بشرط أن يتجاوزوا امتحانات القبول والمقابلات الشخصية، وأن لا يقل عمر الطالب عن  16 سنة. كما يستلزم لإتمام إجراءات التسجيل إحضار الجواز والبطاقة الشخصية الأصلية ونسخة منها للطالب وكافله (سواء جهة مستقلة أو أحد والديه)، وملء استمارة التسجيل، و6 نسخ من الصور الشخصية. ومن الجدير بالذكر أن المركز يستقبل الطلاب من جميع الاجنسيات من داخل المملكة وخارجها.

وتسهيلاً من مركز (بيتك) التابع لشركة خدمات مطار البحرين (باس) على الطلبة وأولياء الأمور، فإن هناك إمكانية للدفع الشهري (التقسيط) لمبلغ الدراسة، وذلك لمدة أربع سنوات هي مدة اجتياز الرخصة. ويأتي هذا التسهيل إيماناً من شركة (باس) بأهمية دعم التعليم والتدريب في مملكة البحرين، وفتح المجال لاستقطاب الكوادر الوطنيّة وتأهيلها لتكون منافسة في سوق العمل.

هذا ويعد (بيتك) ثاني مركزٍ في العالم يمتلك ترخيصاً لتهيئة المهندسين للحصول على الرخصة الأوروبية لممارسة هندسة صيانة الطائرات (EASA Part 66).والتي يوفرها المركز من خلال شركة باس التي تمتلك منشأة لصيانة الطائرات، حيث تقوم بخدمة عدد من شركات الطيران العالمية و هذا يوفر المكان الملائم للخبرة العملية وهي الجزء الثاني من شروط الحصول على الرخصة في العامين الثالث والرابع من البرنامج، إذ يمكن للطلاب الاستفادة من التجربة العمليّة المباشرة، بالإضافة إلى توفير التدريب مع الشركات.

يذكر أن شركة خدمات مطار البحرين (باس) قد تأسست في العام 1977، وتمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 41 عاماً من العطاء المتواصل، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاءه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة (باس) عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.