+A
A-

"أحمر الناشئين" يفوز على السعودية وفاردار وديًا

حقق منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد فوزين متتاليين خلال معسكره الخارجي المقام حالياً في مقدونيا وذلك تحضيراً للمشاركة في نهائيات كأس العالم تحت 19 سنة والتي ستنطلق غداً الثلاثاء.

إذ دشن مبارياته الودية في مقدونيا يوم الخميس الماضي بمواجهة فريق شباب فاردار المقدوني وتمكن "الأحمر" من تحقيق الفوز بنتيجة (28/30) بعدما تأخر منتخبنا في الشوط الأول بفارق هدف وبنتيجة (16/17)، وفي المباراة الأخرى والتي لعبها مساء أمس الأول، حقق نتيجة الفوز الكاسحة وذلك على حساب منتخب السعودية وبفارق 10 أهداف وبنتيجة (19/29) بعدما أنهى منتخبنا الحصة الأولى من المباراة بفارق 7 أهداف وبنتيجة (10/17). وتلقت صفوف منتخبنا لضربة قاسية بعد تعرض اللاعب حسين النجار للإصابة خلال المعسكر والذي نتج عنها "قطع في الرباط"، ليفتقد بذلك "الأحمر" جهوده وإمكاناته خلال البطولة.

ومن المفترض أن تكون هاتين المباراتين قد أعطت دفعة إيجابية من الناحية المعنوية للجهاز الفني لمنتخبنا وأيضاً للاعبين أنفسهم، وأنها وضعت التصور الكامل للمدرب الآيسلندي جوهان هالدور والوطني محمد المراغي حول مستوى "الأحمر" عموماً واللاعبين على حدة خصوصاً وكشفت ملامح الضعف والخلل والعمل على إصلاحها وتقويتها فنياً قبل خوض غمار المنافسات الرسمية لبطولة العالم.

وسيستهل منتخبنا الوطني مشواره في المونديال غداً الثلاثاء بملاقاة منتخب نيجيريا وبعدها بيومين يواجه اليابان وفي اليوم التالي يلعب مع صاحب الأرض والجمهور مقدونيا، وفي يوم الأحد يلتقي مع الأرجنتين وأخيراً مع الدانمارك في اليوم التالي، وينص نظام البطولة على تأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى الدور الثاني ومنها المنافسة على المراكز الأولى في دور الـ16، فيما تلعب المنتخبات الأخرى على لقب كأس رئيس الاتحاد.

وتضم بعثة المنتخب 15 لاعبًا بعد إصابة حسين النجار وهم: جاسم خميس، مهدي علي، علي فؤاد، عادل محمد، علي منتظر، حسين خميس، علي محمد، محمد ربيع، علي جعفر، مجتبى الزيمور، مؤيد شعيب، أحمد عادل، حسين محفوظ، قاسم قمبر، محمد حبيب، بالإضافة الى الجهاز الفني المكون من الآيسلندي جوهان هالدور والمدربين الوطنيين محمد المراغي وأحمد منصور، ومدير المنتخب جاسم خميس.

وتعتبر هذه المشاركة لمنتخب الناشئين هي الرابعة في تاريخه بعد المشاركة الأولى التي أقيمت في البحرين 2007، ومن ثم الأرجنتين 2011، وجورجيا 2017، وجاء تأهله إلى النهائيات العالمية بعد تحقيقه المركز الأول على آسيا للمرة الثانية على التوالي.