+A
A-

"سنوات من عمري" للأستاذ عبدالرحمن البنفلاح

نظمت مكتبة مبارك الخاطر ومتحف الإصلاح بجمعية الإصلاح بالتعاون مع جمعية الأدب الإسلامي أمسية ثقافية بمكتبة مبارك الخاطر الأربعاء 7 ذوالقعدة 1440هـ الموافق 10 يوليو 2019م استضافت فيها الكاتب والصحفي الأستاذ عبدالرحمن بن علي البنفلاح، حضر الأمسية لفيف كبير من الحضور من مختلف الأعمار.

وقد طَوّفَ المُحاضر خلال الأمسية الرائعة بسنوات حياته مُشيرًا أن عنوان هذه الأمسية هو مشروع لكتاب عن مذكراته، وقد بين البنفلاح لمحة عن حياته المهنية وانتقاله من العمل في القطاع المصرفي بعدد من البنوك قبل انتقاله إلى العمل الصحفي، وكيف أن أكثر اعتزازه بسنوات عمله بالصحافة، حيث أن حياته تتمحور حول الكتاب والقلم والصحافة، وأنه كان مغرمًا بشراء الكتب بأغلب دخله.

وقد أشار البنفلاح أنه كان مُغرمًا ببعضِ الكُتاب وخاصة ا.خالد محمد خالد وكذلك ا.عباس محمود العقاد والذي يرى أنه يشترك معه بنفس المدرسة التي تخرَّج منها وهي جامعة الحياة والثقافة، حيث إن كلاهما لم يُكمل تعليمه، وقد عوض البنفلاح كما فعل  العقاد ذلك بالإنكباب على الكتب والمكتبات.

وقد عرَّجَ الأستاذ عبدالرحمن عن مشاركاته الصحفية ومؤلفاته، مؤكدًا أنه دائمًا ما يختار عناوين كتاباته ومقالاته بطرق إبداعية ناتجة عن سعة الإطلاع وثقافة موسوعية، وأنه يقرأ في كل شيئ، وأنه يحرص على الجوهر والحقائق، ويبحث دائمًا عن المشترك لذا فقد اجتمعت عليه القلوب من مختلف الاتجاهات.

وفي ختام الأمسية قدّم عدد من النصائح للحضور حول القراءة، ومنها اقرأ ما تحب حتى تحب ما تقرأ، وأيضًا اقرأ عن الكاتب قبل أن تقرأ ما كتبه وأقم بينك وبينه صلة.