+A
A-

استغل غياب أهل البيت فسرق أموالهم ومجوهرات قيمتها 12500 دينار

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية)، غيابيا، بتأييد معاقبة لص سرق 12500 دينار من مسكن في أحد المجمعات السكنية في منطقة العدلية، بعدما تبين أنه دخل المنزل سابقا لتصليح مكيف وتعرف على محتوياته فقرر سرقة ما يتحصل عليه فيه عند غياب العائلة المجني عليها؛ وذلك بحبسه لمدة 6 أشهر مع النفاذ عما أسند إليه من اتهام.

وكانت أحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار انه بتاريخ 1 يونيو 2018، سرق المنقولات المبينة الوصف والنوع والقدر بالمحضر والمملوكة للمجني عليه.

وذكر الوافد المجني عليه في بلاغه لدى مركز الشرطة أنه في يوم الواقعة وحال عودته من الخارج إلى مسكنه الكائن في احد المجمعات السكنية بمنطقة العدلية بصحبة زوجته ونجليه، اكتشف وجود كسر في باب غرفة النوم، وتبين له أنه تمت سرقة مصوغات ذهبية خاصة بزوجته تقدر قيمتها الإجمالية بمبلغ 10 آلاف دينار، كما انه تمت سرقة مبلغ نقدي وقدره 2500 دينار.

وقال المسؤول عن إدارة "الكمبوند" الكائن به المنزل المسروق أنه قام بجلب شخصين لإصلاح مكيف خاص بذلك المنزل، ومن ضمنهما كان المستأنف المدان.

وثبت في التقرير الفني لإدارة الأدلة المادية (شعبة البصمات) تطابق بصمات يد المستأنف بأكثر من 12 علامة مميزة مع الآثار المرفوعة من على بعض محتويات مسكن المجني عليه.