+A
A-

1650 معاملة إضافية لتحديث بيانات بطاقة الهوية في ثلاثة أسابيع

قال مدير إدارة الهوية والسجل السكاني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الشيخ صباح بن حمد آل خليفة إن مجموعة الإجراءات التطويرية التي اتخذتها الهيئة لإنجاز أكبر عدد من معاملات بطاقة الهوية تفاديا لتعطيل مصالح المواطنين، نتج عنها نمو بنسبة 15% في المعاملات المنجزة للبحرينيين في مجال تحديث بيانات الشريحة خلال الثلاثة أسابيع الماضية.

 وأوضح الشيخ صباح أنه في ظل استقبال الهيئة لأعداد كبيرة يوميا من طلبات المواطنين جاء استحداث قرار عمل مراكز بطاقة الهوية يوم السبت ابتداء من 13 يوليو 2019م، ليكون هذا اليوم مختصا فقط بتحديث بيانات الشريحة للمواطنين، مساهمة بذلك في إنجاز 1650 معاملة إضافية.

 جدير بالذكر أنه تم تطوير معظم خدمات بطاقة الهوية لإنجازها إلكترونيا، دون الحاجة للحضور الشخصي في أغلب المعاملات، وإنشاء مكتب (الخدمة السريعة) في فرعي المحرق ومدينة عيسى حيث يمكن للمواطنين من خلاله الاستفادة من خدمة إصدار أو تجديد بطاقة الهوية أو تحديث البيانات بكل سرعة وسهولة دون الحاجة إلى أخذ موعد مسبق.

 وكانت الهيئة قد أعلنت في 13 يوليو 2019 عن فتح أبواب مراكز بطاقة الهوية بفرعيها بمدينة عيسى والمحرق (مجمع السيف) للمواطنين فقط خلال موسم العطلة الصيفية بغرض تحديث بيانات الشريحة ابتداء من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الثانية ظهرا.

 ولا تزال مراكز خدمة بطاقة الهوية بفرعيها مدينة عيسى والمحرق مفتوحة أيام السبت للمواطنين لتحديث بيانات الشريحة من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الثانية ظهرا،  وعلى الراغبين بحجز الموعد إلكترونيا، يرجى زيارة البوابة الوطنية Bahrain.bh واختيار خدمة (الحجز والاستفسار عن المواعيد) في خدمات بطاقة الهوية.