+A
A-

معرض جماعي وفعاليات لملتقى فناني الشرقية

يفتتح مساء غد الخميس "ملتقى فناني وفنانات المنطقة الشرقية " ، مستمرا خمسة آيام في قاعة عبدالله الشيخ للفنون في مقر الفرع.

وأوضحت مشرفة لجنة الفنون التشكيلية يثرب الصدير أن المعارض الجماعية تتشابه بكونها تضم عددا كبيرًا و متنوع من التجارب الفنية و مع هذا التشابه يصب هذا الإختلاف و التنوع في مصلحة هذه التجارب التي تتكون على مدى الأعوام كنتيجة لهذه الملتقيات و فعاليات فنية كثيرة تقام لصقل تجارب الفنانين و الإطلاع على جزء يسير من حركة المنطقة التشكيلية . ملتقى فناني و فنانات المنطقة الشرقية الرابع هو إحدى الحركات التشكيلية بالمنطقة و التي قدمت العديد من الأسماء التشكيلية على مدى أعوام . 

و للسنة الرابعة يقام هذا الملتقى ليضم من خلال معرضه الجماعي أكثر من ٤٤ فنان و فنانة تم فرز أعمالهم من خلال قائمة ضمت أكثر من ١٠٠ عمل . 

و سيتخلل الملتقى ورشتين عمليتين إحداها لتقنية الألوان الزيتيهة الرطبة تقدمها الفنانة بتول المهنا و أخرى للألوان الأكريليك يقدمها الفنان حسين المصوف و جلسة حوارية لتجربة نحتية يتحدث من خلالها الفنان حيدر العلوي عن تجربته و الصعوبات و التحديات التي تواجه النحات خلال مسيرته . و تأتي هذه الفعاليات لتقدم للمشارك و المتلقي مشاركة للتجارب الجديدة بالساحة على الصعيد الفني التشكيلي.