العدد 3943
الخميس 01 أغسطس 2019
رسائل الخميس
الخميس 01 أغسطس 2019

نطل على قرائنا الأعزاء بمساحة اليوم من “فجر جديد” بـ 7 رسائل، كالتالي:

أشكر وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لحلها إشكال “فيضان مياه المجاري” التي أغرقت الشارع المقابل لساحة المطاعم الخارجية بمجمع العالي لفترة تجاوزت الأسابيع، إذ تبيّن أن تجاوز بعض المطاعم برمي الزيوت بفتحات المجاري هو السبب بذلك، فيجب إنفاذ القوانين والاشتراطات الضامنة للصحة العامة على الجميع بلا هوادة.

دخول النائب في المساحة الخدمية للعضو البلدي لا يجوز، إلا إذا كان العضو البلدي متقاعسًا ومهملًا عن أداء واجبه، بتقييم من الناخبين والناس، وليس النائب، هذه ظاهرة سلبية توجد الخصومة وتعطل مصالح العامة.

رغم إغلاق الكثير من المحال التجارية في العديد من الأسواق المحلية، ووضوح هذه الظاهرة، لا تزال الجهات المختصة على صمتها المطبق مما يحدث، فعسى المانع خيرًا؟ وما الأسباب وكيف ستعالجونها؟

من المتقاعدين كفاءات وخبرات كبيرة مركونة على “جنب”، فلماذا لا تبرز للسطح خطة وطنية تضع هذه الفئة العزيزة في الطريق الصحيح؟ ولماذا لا يُنظر لحالهم؟

قرأت أخيرًا، مناشدة بإحدى الصحف لعدد من الطيارين المتخرجين من الأردن للنظر في توظيفهم، الغريب بالأمر أنهم عاطلون عن العمل منذ 8 سنوات كاملة، حتى الطيارين؟

الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، مبادرة كريمة لمواجهة التأثيرات السلبية المتنامية في ضمير ووعي الناس، ولحماية المجتمع من محاولات الشرخ والاختراق، آمل أن يتكاتف المجتمع لاحتضان هذه المبادرة، وإنجاحها.

أحيانًا يأتيك “الحسد” على هيئة نصيحة.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية