+A
A-

وزير العمل يترأس الاجتماع الثاني لمجلس إدارة بنك الأسرة

ترأس سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة بنك الأسرة، السيد جميل بن محمد علي حميدان، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة البنك، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة البنك، د. مصطفى السيد، والرئيس التنفيذي للبنك، د. خالد عتيق، وأعضاء مجلس الإدارة.

واستعرض الاجتماع ما حققه بنك الأسرة من إنجازات في مجال دعم مشاريع الإنتاج المنزلي، والمشاريع متناهية الصغر في مملكة البحرين، من خلال تقديم خدمات وتسهيلات مالية تسهم في تعزيز وتطوير مشاريع الأفراد والأسر المنتجة، حيث استطاع البنك زيادة حجم الأسر المستفيدة، وخدمة المشاريع الصغيرة، بزيادة تبلغ نسبتها 98%، فضلا عن زيادة حجم التمويلات المالية، بنسبة تصل إلى أكثر من 200%، مما يعكس نجاح البنك المستمر؛ عبر تقديم مزايا تنموية مجتمعية.

وتم التطرق أيضا إلى خطة البنك المستقبلية، والتي تعتمد على مسارات عدة لتعزيز الوضع المالي، وتحقيق رسالته في خدمة المجتمع البحريني والاقتصاد الوطني، من خلال دعم وتطوير مصادر دخل الأسر ذوي الدخل المحدود، وكبار السن، وربات البيوت، وكذلك فئة الباحثين عن عمل، عبر منح تمويلات لتحسين المستوى المعيشي لتلك الفئات؛ عن طريق مشروعاتهم متناهية الصغر.

كما ساهم البنك، في السنوات الماضية، مع رواد الأعمال، في تحقيق قصص نجاح مختلفة وتجارب مميزة؛ في قطاع الأعمال وفي الواقع العملي؛ عبر تقديمه التمويل المناسب لمشاريعهم، وكذلك تقديم الاستشارات المناسبة، ومساعدة رواد الأعمال في النهوض بأعمالهم، وتزويدهم بالخطط اللازمة لتسويق منتجاتهم، فضلا عن تدريبهم على مهارة إدارة الأعمال الأساسية.

وبهذه المناسبة، أشاد سعادة الوزير بالجهود المميزة للإدارة التنفيذية والموظفين بالبنك، الذي أسهم في إبراز نموذج مصرفي بحريني ناجح، يمنح قروضا صغيرة للأفراد والأسر ذوي الدخل المحدود؛ حتى يساهموا في تنشيط دورة الاقتصاد المحلي؛ بمشاريعهم الإنتاجية والاقتصادية الملبية لحاجات السوق الاستهلاكية، كالمشاريع الحرفية والإنتاجية والصناعية، مؤكدا أهمية استمرار التنسيق والتواصل مع الجهات الداعمة للبنك؛ من أجل تعزيز العمل المصرفي وبعده الاجتماعي والتنموي، ولخلق مزيد من فرص العمل في السوق.

وقال حميدان، إن البنك لاقى تجاوبا مجتمعيا كبيرا؛ سواء من قبل أصحاب المشاريع، أو الشركات والمؤسسات الداعمة، مؤكدا في هذا الإطار أهمية إطلاق خطة طموحة لجذب وتوعية مختلف فئات المجتمع؛ من أجل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك في سبيل تنمية قدراتهم ومواردهم، وللحصول على مختلف المزايا الميسرة والمجانية.