+A
A-

سمو رئيس الوزراء يتلقى برقية تهنئة من وزير العمل والتنمية الاجتماعية

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله، برقية تهنئة من سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك بمناسبة اعتماد الأمم المتحدة لمبادرة سموه بإعلان الخامس من أبريل يوما عالميا للضمير.

 وفيما يلي نص البرقية:

 صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله.. تحية طيبة وعرفانا وبعد..

 بكل معاني الفخر والاعتزاز يشرفني أن أرفع لمقام سموكم الكريم، أسمى آيات التهاني، بمناسبة استجابة منظمة الأمم المتحدة للمبادرة الكريمة التي أطلقتموها سموكم بتدشين اليوم العالمي للضمير في شهر أبريل الماضي، بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية، واعتماد يوم الخامس من أبريل من كل عام "يوما دوليا للضمير"، في إنجاز دولي جديد يضاف إلى سجل إنجازات سموكم ويعكس ما تحضون به من مكانة وتقدير عالمي.

 إن هذا الإعلان من جانب منظمة الأمم المتحدة يعد إنجازا أمميا جديدا لمملكة البحرين، يحق لنا جميعا أن نعتز ونفخر به، وهو يؤكد في الوقت ذاته، على ما تحظى به شخصية سموكم من ثقل ومكانة عربية ودولية كبيرة، تقديرا لجهودكم المتواصلة في بناء نهضة وتقدم مملكة البحرين، ومبادراتكم الداعمة لإرساء السلام العالمي، وتعزيز التكاتف والتعاون الدولي للمضي قدما في جهود التنمية المسـتدامة.

 ولا شك أن اعتماد مشروع القرار يشكل تقديرا دوليا لما توليه مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، من حرص على أن يكون لها دور فاعل واسهام واضح في كل جهد دولي غايته تقدم البشرية وتحقيق الأمن الدائم والسلام المستقر والتنمية المستدامة في مختلف أنحاء العالم.

 ختاما، نسأل الله العلي القدير أن يحفظ سموكم ويرعاكم ويديمكم عزا وفخرا لمواصلة مسيرة العطاء والنماء في مملكتنا الغالية، وأن يمتع سموكم بوافر الصحة والسعادة ويسدد خطاكم لما فيه خير وصلاح مملكة البحرين الحبيبة.

 وتفضلوا سموكم بقبول خالص التحيات وعظيم التقدير والاحترام.

جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية.