+A
A-

جلالة الملك قدم نموذجاً ديمقراطياً راقياً بمشروعه الإصلاحي

 أشاد سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب بقوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، والتي عززها اهتمام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتنمية علاقات التعاون المشترك بين الدولتين الشقيقتين.

جاء ذلك خلال لقاءٍ جمع سعادة الأمين العام اليوم مع سعادة الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة الصداقة البحرينية المصرية، رئيس ائتلاف دعم مصر، زعيم الأغلبية، ورئيس لجنة التضامن في مجلس النواب المصري، وذلك ضمن زيارة يقوم بها الأمين العام، لمجلس النواب بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وخلال اللقاء، أكد المستشار بونجمة على أهمية الدور الذي تضطلع بهِ لجنة الصداقة البحرينية المصرية، في تعزيز العمل المشترك، وتوطيد جسور التعاون، والسعي لتطوير الشراكة في كافة المجالات المتعلقة بالشأن النيابي، ناقلاً تحيات معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب لرئيس وأعضاء مجلس النواب المصري.

بدوره، أشاد سعادة الدكتور عبدالهادي القصبي بما تشهده البحرين من عمل ديمقراطي متطور، وتجربة تشريعية متميزة، معرباً عن إعجابهِ بحكمةِ جلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، وما قدمه من تجربة راقية للديمقراطية على مستوى المنطقة، من خلال مشروعه الإصلاحي الكبير، والذي جعل البحرين أنموذجاً حياً ومميزاً لدولةِ المؤسسات والقانون.

وأثنى القصبي على ما بلغه المجتمع البحريني من وعيٍ سياسيٍ، ودوره المؤثر في إنجاح التجربة الانتخابية والديمقراطية، والتي توجت بوصول أول امرأة بحرينية تترأس السلطة التشريعية، باعثاً شكره لمعالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، على ما تقدمهُ من دعم متواصلٍ لتعزيز التقارب والتعاون بين مجلس النواب البحريني ومجلس الشعب المصري.