+A
A-

مجلس العاصمة يطلع على تصاميم مشروع (حديقة الديه المائية)

 اطلع رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة وأعضاء المجلس على التصاميم المبدئية لحديقة الديه المائية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس بالمهندس منذر ضيف من قسم التصميم المعماري والتجميلي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

وقدم المهندس منذر ضيف شرحاً تفصيلياً عن مشروع الحديقة المائية بمنطقة الديه، موضحاً بأن التصاميم المبدئية ستتضمن مسبحاً كبيراً يستوعب جميع الأعمار إضافة إلى مسبح لصغار السن، ومنطقة للألعاب المائية ومطعماً مفتوحاً على برك الماء إضافة إلى المرافق الصحية ومحل لبيع أدوات السباحة.

كما أوضح ضيف بأن المشروع يتضمن إنشاء حوالي 32 موقفاً للسيارات، إضافة إلى مواقف جانبية يمكن إضافتها مستقبلاً إذا استدعت الحاجة، لافتاً أن الوزارة أعدت التصاميم الأولية بشكل راعت فيه بساطة التصميم لتخفيض الكلفة الإنشائية وذلك بهدف تقليل رسوم دخول الأهالي للحديقة المائية حيث ستكون الرسوم رمزية.

وقال ضيف إن المشروع سيطرح في مزايدة عامة للإنشاء والتشغيل على العقار المحدد والذي تبلغ مساحته حوالي 7000 متراً مربعاً والهدف من المشروع هو إنشاء حديقة حديثة على نمط مغاير للحدائق الحالية، خصوصاً أن الحديقة المقترحة ستكون قريبة من مناطق عديدة بحيث تخدم أهالي مناطق الديه والسنابس وجدحفص والمناطق القريبة، إلى جانب منطقة السيف التي تعتبر اليوم من أهم المناطق السياحية والتجارية في المملكة.

من جهته، اقترح رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة استغلال الطاقة الشمسية لتشغيل الحديقة، وفتح المجال للمستثمرين لاقتراح أفكار جديدة مع الالتزام بالفكرة العامة التي تقدمها الوزارة والتأكيد على ضرورة أن تكون الرسوم رمزية لدخول الأهالي والمقيمين.

واقترح أعضاء المجلس دراسة إمكانية تظليل برك السباحة إلى جانب دراسة تخصيص أيام للنساء للاستفادة من الحديقة، فيما أكد المهندس ضيف أن الوزارة تدرس فعلاً إمكانية تظليل الحديقة وتخصيص بعض الأيام للنساء وبعضها للرجال.

وتوجه رئيس المجلس طرادة بالشكر لوزارة البلديات على هذا المقترح، مؤكداً ضرورة أن يرى هذا المشروع وغيره من المشاريع الرائدة النور ليستفيد منها الأهالي والمقيمون.