+A
A-

حسن سلمان يُطيح بالمصنف الثالث سيد جواد

حقق اللاعب الناشئ حسن سلمان مفاجأة مدوية في بطولة الاتحاد التصنيفية الثانية للسنوكر 2019 والتي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، وذلك على صالة نادي كيو إن بالمنامة.

حيث تمكن حسن سلمان من الإطاحة باللاعب المصنف الثالث سيد جواد محمد في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد بنتيجة (1/3) ضمن مباريات الدور التمهيدي للبطولة. وقدم حسن سلمان عرضاً رائعاً للغاية اتسم بالجدية والتركيز، الأمر الذي مكنه من مجاراة سيد جواد وأخذ الأفضلية الفنية والتقدم بالنتيجة حتى إنهاء المباراة لصالحه رغم سعي سيد جواد لتدارك الأمر إلا أنه أخفق في ذلك.

وفي باقي المباريات التي أقيمت على مدى يوميّ السبت والأحد وحظيت بالقوة بين مختلف المتبارين وأضاف الإثارة والمتعة للمنافسات وسط حضور جماهيري جيد العدد ومتابعة حثيثة من قِبل مدير اتحاد البليارد والسنوكر والدارتس أحمد مبارك وإداري الاتحاد نبيل سعيد وناظم أحمد المشرف على البطولة.

ففي يوم السبت والذي أقيمت فيه 10مباراة، فاز حسن سلمان على رضا العرادي (0/3)، حسين علي على وقاص نيازي (2/3)، خليل إبراهيم على بدر جاسم (0/3)، هاني الوسطي على محمد العيسى (2/3)، حبيب صباح على حميد الشعلة (0/3)، حامد ضيف على عدنان مسلم (1/3)، خالد أحمد على يعقوب يوسف (1/3)، نزار التوبلاني على علاء حسن (0/3)، عبدالباسط عبدالخالق عدنان مسلم (0/3) وصالح أحمد على جعفر الريس (1/3).

وفي اليوم التالي والذي شهد 12 مباراة، فاز يونس صقر على عادل الأنصاري (1/3)، صادق عبدالغني على بدر جاسم (0/3)، جعفر الريس على طلال جاسم (2/3)، حامد ضيف على عدنان مسلم (1/3)، ماجد ضيف على يوسف بوجيري (2/3)، هشام الصقر على علاء حسن (0/3)، يوسف فاضل على عبدالله مجيران (0/3)، إبراهيم السعدي على حسين الحايكي (1/3)، يعقوب يوسف على رمزي أحمد (0/3)، محمد الصقر على صالح أحمد (1/3) وأخيراً نزار التوبلاني على محمد العيسى (2/3).

وتتواصل منافسات الدور التمهيدي بإقامة 10 مباريات اليوم الثلاثاء، ففي الفترة الأولى عند الساعة 6 مساءً يلعب صادق عبدالغني مع بدر جاسم، ماجد ضيف مع وقاص نيازي، حامد ضيف مع عبدالباسط عبدالخالق، هشام الصقر مع نزار التوبلاني، رمزي أحمد مع خالد أحمد. وفي الفترة الثانية عند الساعة 8، يلعب حسن الحايكي مع محمد العيسى، حميد الشعلة مع عبدالله مجيران، عادل الأنصاري مع سامي العيوناتي، حسن سلمان مع يعقوب يوسف وخليل إبراهيم مع يحيى حسن.