+A
A-

دورة تدريبية لمنتسبي أمانة الشورى بأسس وقواعد الإدارة الإشرافية

نظمت الأمانة العامة لمجلس الشورى، دورة تدريبية متخصصة لعدد من منتسبيها، وذلك لتعريفهم وإطلاعهم على أسس وقواعد "الاتجاهات الحديثة في الإدارة الإشرافية"، والنتائج الإيجابية التي تحققها هذه الاتجاهات في تحسين العمل والإنتاجية في المؤسسات التشريعية.

الدورة التدريبية التي قدمها المدرب في معهد البحرين للتدريب الأستاذ مؤيد الصغير، ركزت على التعريف بمهارات الإشراف الفعَّال، ودورها في تطوير التقنيات والأدوات الأساسية التي يلزم أن تكون في المشرفين والناجحين، وقيادة الفريق.

واستعرضت الدورة مفاهيم الإدارة العامة وأصولها، والإطار الفكري لتطوير الإدارة العامة، فيما تطرقت إلى وظائف الإدارة أو العملية الإدارية، ومفهوم ومكونات العملية الإدارية.

وبحثت الدورة التدريبية مفهوم المسؤولية الإدارية وأخلاقيات الإدارة العامة وتطبيقاتها، إلى جانب مفهوم الإشراف الإداري وأدواره، ووظائف المشرف وأدواره وأثر العملية الإشرافية، وانعكاسات تطبيق أسس وركائز الاتجاهات الحديثة في الإدارة الإشرافية على أداء العمل، ورفع نسب الإنتاجية وفق معايير الجودة المعتمدة.

وتأتي الدورة ضمن حزمة من البرامج التدريبية وورش العمل التي تحرص الأمانة العامة لمجلس الشورى على تنظيمها لمنتسبيها، بهدف تعزيز مهاراتهم وخبراتهم، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في أداء مختلف المهام والمسؤوليات، وبما ينعكس بشكل مباشر على دعم ومساندة أعضاء مجلس الشورى.