+A
A-

"بلدي الشمالية" يؤكد دعمه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح المخالفات بحظائر الهملة

استقبل وكيل شؤون الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، بمكتبه بمبنى الوكالة في البديع صباح اليوم، رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية، أحمد محمد الكوهجي، وعضو المجلس زينه جاسم، وذلك بحضور مدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه ، رئيس فريق دراسة أوضاع حظائر الهملة، المهندس شوقي المناعي.

وتم خلال اللقاء بحث التنسيق المشترك بين وكالة الزراعة والثروة البحرية ومجلس بلدي المنطقة الشمالية، بما يصب في المصلحة العامة.

وأكد المهندس محمد بن أحمد أن الوكالة حريصة على فتح قنوات التواصل مع المجالس البلدية، وتعتبر ذلك منهجاً اختطت لها في سبيل نجاح استراتيجياتها.

من جهته، قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية، في تصريح له عقب اللقاء: "تشرفت اليوم مع عضو المجلس الأخت زينه جاسم بلقاء وكيل شؤون الزراعة والثروة البحرية المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ومدير إدارة الهندسة الزراعية ومصادر المياه المهندس شوقي المناعي، وهي زيارة تنسيقية لها أبعاد كبيرة".

وأضاف "تم الحديث عن ضرورة التنسيق بخصوص مشروع الحظائر في منطقة الهملة، وأهمية تنظيم هذا النشاط عبر تطبيق القانون واللوائح والاشتراطات التنظيمية والصحية".

وأكد الكوهجي على أن "مجلس بلدي المنطقة الشمالية يدعم جهود وكالة الزراعة والثروة البحرية لتصحيح الأوضاع وتطبيق القانون على جميع المخالفات في المنطقة سواء فيما يخص سكن العمال أو الحظائر غير المرخصة، كما تم الحديث عن تطوير المنطقة، وتم استعراض جهود شؤون الأشغال فيما يتعلق بتطوير المنطقة ورصف الشوارع والنهوض بالبنية التحتية للارتقاء بالحظائر".

وأشار إلى أن هذا الأمر ينطبق أيضاً على تصحيح الأوضاع المتعلقة بقطاع الثروة الحيوانية في مختلف المواقع، عبر التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية التي تعد مهمة للحفاظ على صحة المواطن ولضمان توفير لحوم ذات جودة عالية.

وجدد الكوهجي دعوته إلى أصحاب الحظائر للتقيد بالقانون والالتزام بالإجراءات، وضرورة اتباع الإجراءات الرسمية.