+A
A-

التزام 99% من الشركات والمنشآت في التسجيل للقيمة المضافة

أكد الجهاز الوطني للإيرادات على التزام 99% من الشركات والمنشآت في التسجيل للقيمة المضافة، وسرعة تجاوبها في تقديم إقرارات القيمة المضافة، مشيدا بالتجاوب الإيجابي من قبل تلك الشركات تحقيقا للتطبيق السليم للقيمة المضافة.

وأشار الجهاز الوطني للإيرادات إلى أن إجراءات عملية التسجيل للقيمة المضافة تمت بسلاسة، وسرعة، وهو ما يؤكد على ما يتمتع به المختصون من جاهزية واستعداد، وما أبدته الشركات من تعاون في كل ما يتعلق بإتمام عملية التسجيل.

وأفاد الجهاز الوطني للإيرادات بأنه قد قام بحصر الشركات المخالفة التي بلغ عددها 12 شركة، والتي لم تقم بالتسجيل في القيمة المضافة، أو بتقديم إقراراتها، أو بسداد مبالغ القيمة المضافة المستحقة في المواعيد المعلنة من قبل الجهاز.

وأوضح الجهاز الوطني للإيرادات بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركات المخالفة، حيث تم تطبيق الغرامات المالية المترتبة على مخالفتهم الصريحة بعدم الإيفاء بالتزامهم في التسجيل للقيمة المضافة وتقديم الإقرارات وسدادها في الوقت المعلن لذلك، وجاري استكمال تنفيذ الإجراءات القانونية إزاء الشركات المخالفة والتي قد تصل إلى إلغاء السجل التجاري من قبل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

ونوه الجهاز الوطني للإيرادات بمدى أهمية تضافر جهود كافة الأطراف المعنية، لإنجاح المراحل المختلفة لتطبيق القيمة المضافة.

وجدد الجهاز الوطني للإيرادات دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@nbr.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للإيرادات www.nbr.gov.bh. مشيرا إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام  @BahrainNBR.