+A
A-

السيسي: نرحب بالتسهيلات الأسترالية للسياح البحرينيين وندعو لفتح سفارة لها في البحرين

صرح النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بأن هناك تسهيلات يعمل بها حالياً للبحرينيين المسافرين لدولة أستراليا، وذلك سعياً لتذليل كل العقبات والصعوبات أمام السياح البحرينيين وكذلك الطلبة، إلى جانب مناقشة إمكانية فتح سفارة لأستراليا في مملكة البحرين.

جاء ذلك، خلال اجتماع سعادة النائب محمد السيسي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني مع سعادة السيد نيكولاس باي السكرتير الثاني ونائب القنصل في سفارة أستراليا المعتمد لدى مملكة البحرين المقيم في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وخلال الاجتماع  تم التطرق إلى تسهيل إجراءات السفر للبحرينيين لأستراليا، وتذليل كافة العقبات والصعوبات أمام السياح والطلبة، كما بحث النائب السيسي أوجه تنمية العلاقات الخارجية بين مملكة البحرين وأستراليا وسبل تعزيزها وتفعيلها؛ من خلال مجموعة من الأفكار والمقترحات الساعية إلى تطوير العلاقات والتعريف بالفرص المتاحة بين البلدين خاصة في مجالات التعليم والتدريب والسياحة.

وتطرق سعادة النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين إلى مواقف المملكة من مختلف القضايا انطلاقاً من أن مملكة البحرين تعد بلد الأمن والسلام وتتطلع دائماً للتعاون مع جميع الدول، وتعد أستراليا من الدول الصديقة بالنسبة لمملكة البحرين وتربطها بالمملكة علاقات تجارية كبيرة، في المنتوجات الزراعية والثروة الحيوانية واللحوم، والأنظمة التعليمية.

وأضاف سعادة النائب السيسي أن المملكة تملك سجلا مشرفاً يحتذى به في مجال حقوق الإنسان وحرية ممارسة الديانات، كما نالت المرأة البحرينية كافة حقوقها في ظل تنامي الوعي الشعبي بدورها في المجتمع حتى حصدت مؤخراً منصب رئاسة مجلس النواب بالانتخاب.

واشار إلى أهمية زيادة التعاون الدبلوماسي بين البلدين الشقيقين والتأكيد على ضرورة توحيد المواقف الدولية بين البلدين، متطرقاً إلى حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على أساس المبادرة العربية وحل الدولتين الى حدود ما قبل الرابع من يونيو  1967م.

من جانبه، استفسر سعادة السيد نيكولاس باي عن الخطوات التي تود مملكة البحرين اتخاذها لحل الأزمة الراهنة في المنطقة، إذ أوضح سعادة النائب السيسي بأن المملكة تأمل بأن تجري مفاوضات من أجل إحلال السلام في المنطقة، وتشجع دوما على أي تحرك للسلام، كما تثمن المملكة دور أستراليا في تخفيف التوتر بالمنطقة.