+A
A-

الدكتورة الجيب تُشارك في اجتماع اعتماد خطة عمل الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة بالقاهرة

شاركت عضو مجلس أمناء الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة سعادة الدكتورة فوزية يوسف الجيب الأمين العام المساعد لشئون العلاقات والإعلام والبحوث بمجلس الشورى، في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الإدارية التي عُقدت لمجلس أمناء الشبكة العربية للتواصل لوالعلاقات العامة،  بحضور سعادة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة، وسعادة  الأستاذ سلطان البازعي رئيس مجلس الأمناء، وعدد من أعضاء مجلس أمناء الشبكة، وايضابحضور ممثلي الأمانة العليا للشبكة بالمنظمة، ذلك بمقر المنظمة بالقاهرة يومي 21 - 22 يوليو الجاري .

‎وأوضحت الدكتورة الجيب أن الاجتماع شهد العديد من المناقشات القيّمة، حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالشبكة، مشيرة إلى أن الاجتماع أثمر عن اعتماد خطة العمل المستقبلية ومناقشة التعديلات باللائحة التنفيذية للشبكة، واعتماد مهام وآليات عمل مجلس الأمناء وفئات العضوية المختلفة، والمزايا المقدمة للأعضاء، وذلك في إطار الاستعدادات للإعلان عن إطلاق الشبكة، حيث سيتم فتح باب الاشتراك بها خلال فعاليات الملتقى العربي الثاني للعلاقات العامة.

‎وقالت الدكتورة الجيب إن الاجتماع شهد مناقشة العنوان الرئيس للملتقى العربي الثاني للعلاقات العامة، إلى جانب محاوره، مبينة أن الملتقى سيُعقد في القاهرة خلال شهر ديسمبر المقبل.

‎وأشادت الدكتورة الجيب بالجهود التي تبذلها المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، والمساعي المتواصلة لإشهار الشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة، مؤكدة أن وجود الشبكة سيُسهم في تبادل الخبرات والتجارب، ووضع الخطط والمبادرات لتعزيز عمل إدارات وأقسام التواصل والعلاقات العامة في مختلف المؤسسات والجهات بالدول العربية.

‎يشار إلى أن الدكتورة فوزية يوسف الجيب اُختيرت ضمن اللجنة التأسيسية للشبكة العربية للتواصل والعلاقات العامة، التي ضمت 30 عضوًا من 10 دول عربية. وأسهمت الجيب في وضع النظام الأساسي للشبكة، وإطارها العام، قبل أن يتم اختيارها ضمن مجلس الأمناء، والتي تضم ١١ عضوًا من الخبراء والمختصين في مجالات العلاقات العامة في عدد من الدول العربية.

‎وتهدف المنظمة العربية للتنمية الإدارية لأن تكون هذه الشبكة منصة عربية في مجال التواصل والعلاقات العامة، وإحدى الركائز المعنية بميثاق شرف المهنة والتدريب والجوائز في مجال العلاقات العامة، لتكون الكيان العربي الذي يربط العاملين في مجال التواصل والعلاقات العامة بالدول العربية