+A
A-

عوائل محافظة المحرق تجدد البيعة والولاء لجلالة الملك المفدى والوطن

الأهالي: الدفان العشوائي هو السبب الأول في تخريب المصائد وارتفاع أسعار الأسماك

عبرت عوائل محافظة المحرق بكافة مدنها وقراها عن ولائها المطلق وتجديد بيعتها الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مؤكدين عدم قبولهم المساس بأمن البحرين ووحدتها، مستنكرين المحاولات اليائسة والبائسة من قبل القنوات المأجورة التي تنثر سمومها على الشعوب الآمنة والمطمئنة بغرض زعزعة الأمن والسلم الأهلي وفق أجندة مشبوهة مبنية على الحقد والكراهية.

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق والذي أكد من خلاله محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي بأن أهالي المحافظة كافة يعلنون عدم قبولهم بالمساس بالسلم الوطني عبر أكاذيب يتم الترويج لها في تلك القنوات المأجورة، ويؤكدون على الحب والولاء والبيعة الأبدية لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم، معبرين عن الولاء المطلق لآل خليفة الكرام الذي ورثوه عن الآباء والأجداد وسينقلونه إلى الأبناء والأحفاد عبر مر الزمن.

وأكد رجل الأعمال إبراهيم الشيخ بأن البحرين محظوظة بقيادتها الكريمة التي تحقق الإنجاز تلو الإنجاز للوطن والمواطنين، والشواهد والدلائل على ذلك كثيرة من مشاريع ومكارم ومنجزات، بينما شدد الشيخ إبراهيم مطر على أن حب الأوطان من الإيمان، وللوطن حق على كل من يعيش على ترابه، ومن الواجب زرع بذور الحب والألفة وعدم الإلتفات إلى الأصوات النشاز التي تستهدف أمن الوطن ومواطنيه.

وأعتبر السيد عيسى سيار أن محاولات البعض من الحاقدين على الوطن تنتج عنها زيادة اللحمة الوطنية والتأكيد على الولاء للقيادة الحكيمة وتعمق من مبادئ الوطنية.

من جانب آخر طرح الأهالي خلال المجلس الإسبوعي قضية إرتفاع أسعار الأسماك، مشيرين الى أن السبب الرئيس يتمثل في عمليات تخريب المصائد الناتج عن الدفان العشوائي مؤكدين بأن التنمية والتوسع يجب أن تتماشيان مع الأمن الغذائي والحفاظ على الثروة البحرية والسمكية.

واستفسر الدكتور عبدالعزيز صويلح حول وجود آلية واضحة لعمليات الدفان والتوسع العمراني، بينما اعتبر السيد عبدالعزيز الزياني أن غلاء الأسماك يعود الى قصر الرقابة على الأسواق والتجار.

وفي موضوع آخر اعتبر السيد يحيى المجدمي أن استقبال البحرين لحدثين هامين يتمثلان في الاحتفال بمئوية التعليم وافتتاح المبنى الجديد لمطار البحرين الدولي يجب أن يتم في احتفالية وطنية كبيرة يتم توثيقها للأجيال القادمة، خاصة وأن تلك الأحداث الكبيرة تصاحبها مشاريع أخرى تتمثل في تهيئة ساحل البسيتين وتطوير حديقة المحرق الكبرى وغيرها من المشاريع التنموية والتي سيكون لها مردود كبير على الوطن والمواطنين.

واختتم المحافظ المجلس الإسبوعي بتقديم الشكر للأهالي والعوائل بكافة مدن وقرى المحافظة على المشاعر الوطنية وما لمسه من حب وولاء للقيادة الحكيمة والتي تعبر عن المواطنة الحقة التي يتميز بها المواطن البحريني منذ قديم الأزل.