+A
A-

الثقافة والسياحة - أبوظبي تحصل على جائزة أفضل دائرة سياحية

فازت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بجائزة "أفضل دائرة سياحية" للعام ضمن "جوائز النساء في قطاع السياحة" الأسترالية بالتزامن مع الأصداء الإيجابية للجولة الترويجية التي نظمتها الدائرة مؤخراً بالتعاون مع "الاتحاد للطيران" في 3 مدن أسترالية لتعزيز الوعي بالتجارب السياحية المتنوعة في الإمارة، وتحفيز الزوار الأستراليين على استكشافها وتمضية عطلات أطول في منشآتها الفندقية.

وتكتسب هذه الإنجازات زخماً إضافياً بالظهور الإعلامي المميز للوجهة السياحية في البرنامج التلفزيوني الأسترالي الشهير "بيوت وحدائق أفضل" في حلقتيّن سجلهما الشهر الماضي 4 من مقدمي البرنامج في العاصمة الإماراتية.

وتسلّم وفد يمثل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي جائزة "أفضل دائرة سياحية" خلال حفل توزيع "جوائز النساء في قطاع السياحة" الذي أقيم يوم 20 يونيو في قاعة دولتون هاوس في سيدني. وتنظم مجلة "ترافيل ويكلي" هذا الحدث سنوياً بحضور عدد كبير من العاملين في قطاع السياحة من جميع أنحاء استراليا.

من جهة أخرى، شهدت الجولة الترويجية للسياحة الفاخرة في أبوظبي برنامجاً حافلاً من فعاليات التواصل والاجتماعات في بريسبان وسيدني وملبورن، حيث استقطبت 300 من أبرز وكلاء السفر ومنظمي العطلات الذين تعرفوا على خريطة المنتجات والمعالم السياحية والثقافية والترفيهية والمنشآت الفندقية في أبوظبي والتي تجعلها وجهة مفضلة للزوار الأستراليين.

وشكلت الجولة منصة جمعت وكلاء السفر الأستراليين ووفد قطاع السياحة في أبوظبي الذي ضم ممثلين عن "الاتحاد للطيران"، و"الاتحاد للعطلات"، و"هلا اكسبيرينسز"، و"فنادق ومنتجعات جميرا"، و"باب القصر"، و"إكسبو 2020 دبي"، و"أورينت تورز". وتضمنت الفعاليات عرضاً لأحدث التطورات في الوجهة السياحية والتعاون القائم بينها و"إكسبو 2020 دبي".

وأكّد وكلاء السفر أنهم يوصون عملائهم بتمضية عطلات لا تقل عن أربعة أيام في أبوظبي، وهو ما يتماشى مع إحصاءات دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي التي أظهرت أن متوسط فترة الإقامة في المنشآت الفندقية في الإمارة قد ارتفع بنسبة 13.63٪، من 2.76 ليلة خلال العام 2018 إلى 3.13 ليلة منذ مطلع العام الجاري.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "يُعتبر الفوز بجائزة "أفضل دائرة  سياحية" في حفل "جوائز النساء في قطاع السياحة" إنجازاً رائعاً يدعمه النجاح الكبير لجولتنا الترويجية في أستراليا".

وأوضح الشيبة: "أبدى وكلاء السفر ومنظمو العطلات الذين حضروا فعاليات الجولة في بريسبان وملبورن وسيدني إعجابهم بثراء وتنوع معالم الجذب والفنادق والمنتجعات الفاخرة في أبوظبي، إلى جانب شبكة الرحلات الجوية الاستثنائية التي تُسيرها "الاتحاد للطيران" من المدن الأسترالية الرئيسية إلى العاصمة الإماراتية. ونتطلع إلى تعميق أطر التعاون مع شركائنا في هذا السوق المهم لتشجيع المزيد من الزوار على استكشاف وجهتنا الفريدة".

وقالت سارة بيلت، مدير عام مكاتب "الاتحاد للطيران" في أستراليا ونيوزيلندا: "منحتنا الجولة الترويجية فرصة تسليط الضوء على كرم الضيافة العربية الأصيلة التي يحظى بها ضيوف "الاتحاد للطيران" إلى جانب عرض مبادرتنا "لك الاختيار" التي تتيح المجال أمامهم لتصميم تجربة سفرهم بالكامل وفق متطلباتهم الشخصية، من الدرجة السياحية إلى الدرجة الأولى، بما في ذلك خيار المقعد المجاور الشاغر في الدرجة السياحية في رحلاتهم الطويلة أو الاستمتاع بتشكيلة أوسع من المنتجات والأطعمة والمشروبات خلال الرحلة".

وتقدم "الاتحاد للطيران" حالياً إقامة فندقية لمدة ليلتيّن في أبوظبي مجاناً للمسافرين الذين يقومون بحجز رحلات من وإلى وجهاتها المختلفة عبر العاصمة الإماراتية. ويستطيع الضيوف الاختيار من بين مجموعة من الفنادق منها "انتركونتيننتال أبوظبي" و"دوسيت ثاني أبوظبي". وأشارت بيلت أن هذا العرض الترويجي نال ترحيباً لافتاً من المسافرين الأستراليين.

من جانبها، أوضحت سارة دوبك من "أورينت تورز": "نشارك للمرة الثانية في الجولة الترويجية لإمارة أبوظبي في أستراليا، ونؤكد تقديرنا لمستوى تنظيم الفعاليات ومدى اهتمام وكلاء السفر والسياحة بالتعرف على برامجنا وخدماتنا".