+A
A-

وافد يجلب 2055 قرص مخدر مقابل حصوله على 60 دينارا

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى محاكمة عامل بمطعم لبيع المشويات، في أواخر الثلاثينات من عمره، متهم بجلب عدد 2055 قرصا من الميتامفيتامين المؤثر عقليا، لجلسة 21 أغسطس المقبل؛ وذلك للاطلاع والرد مع التصريح بصورة من أوراق القضية لوكيله، مع الأمر باستمرار حبسه لجين الجلسة القادمة. 

وكانت وجهت له النيابة العامة أنه بتاريخ 2 يونيو 2019، جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا، وأحالته للمحاكمة.

وتتحصل الواقعة فيما ذكره ضابط جمارك أول بمطار البحرين الدولي، أنه وأثناء ما كان على واجب عمله بتفتيش أمتعة القادمين حضر المتهم واشتبه به فقام بتحويله وأمتعته للمسار الأحمر، وعندما وضع أمتعته لتفتيشها توجه لجلب قفازات، وحينها حاول المتهم الهرب، لكن زميله ضابط الجمارك تمكن من استيقافه.

وأضاف أنه عند تفتيش أمتعة المتهم بشكل دقيق تبين وجود علبة بلاستيكية خاصة بالمخللات، والتي تبين أنها تحتوي على عدد 2055 قرص طبي، اعتقد احتواءها على مادة مخدرة، فقرر لهم المتهم أنه لا يعلم عنها أي شيء.

وبعد التحقيق مع المتهم من قبل إدارة مكافحة المخدرات، قال نقيب فيها أنه أجرى التحريات اللازمة والجدية، وتأكد له بأن المتهم جلب المواد المخدرة بقصد الاتجار بها في المملكة، حيث أنه من ضمن شبكة تقوم بتهريب المواد المخدرة في مملكة البحرين للاتجار فيها، وأنه يقوم بذلك مقابل مبالغ مالية.

واعترف المتهم أنه موجود في المملكة منذ 3 سنوات ويعمل في مطعم لبيع المشويات، والحاصل أنه في اليوم السادس من شهر رمضان الماضي توجه لبلاده لزيارة عائلته، وهناك حضر له صديقه، والذي طلب منه جلب أقراص من مادة (papa) لشخص مقيم في البحرين، مقابل تسليمه مبلغ يعادل 60 دينارا بحريني، وقرر له أنه لن تحصل له أية مشكلة، فوافق على ذلك، وسلمه صديقه علبة قال له أنه يوجد فيها 2000 قرص مخفي وسلمه المبلغ المالي.