+A
A-

بتلكو تطرح برنامجًا خاصًا لتدريب الخريجين "تهيئة قادة المستقبل"

أعلنت بتلكو مؤخرًا عن إطلاق برنامج تدريب الخريجين لعام 2019 بالتعاون مع تمكين كشريك استراتيجي لهذا البرنامج منذ بدؤه في عام 2014، بهدف تهيئة الخريجين للانخراط في قطاع الاتصالات، حيث تم تدريب 72 خريج بنجاح وتم توظيف 48 منهم في بتلكو، بينما حصل الآخرين على فرص عمل أخرى أغلبها في قطاع الاتصالات.

وسوف توفر الشركة خطة تدريبية متكاملة للخريجين ترتكز على تنمية مهارات العمل الأساسية كمهارات التواصل والتخطيط والعمل ضمن فريق واحد، وكذلك المهارات التقنية المتخصصة بالدوائر المختلفة في الشركة، بالإضافة إلى المهارات القيادية التي تساهم في صناعة جيل جديد من القادة الشباب للمستقبل. حيث أن الشركة في قيد التعاون مع مؤسسات تعليمية محلية وعالمية مرموقة لتوفير أفضل البرامج القيادية والتدريبية للخريجين.

ومن جهته، أعرب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية فيصل الجلاهمة عن مدى أهمية هذا النوع من البرامج للشركة حيث تعتبر بتلكو في مصاف الشركات التي تمتلك أعلى نسب بحرنة على مستوى الشركات الخاصة بالإضافة إلى الاهتمام بالاستثمار في صقل مهارات الشباب، متمنياً للخريجين التوفيق في البرنامج واغتنام الفرصة للاستفادة والتطور من خلال هذا البرنامج الذي يعود بالنفع على مملكة البحرين بشكل عام من خلال بناء مواهب شابة تمتلك المهارات القيادية وذلك لخدمة الوطن في مختلف المجالات وبالأخص في قطاع الاتصالات.

وسوف يستفيد المتدربين من هذا البرنامج على مختلف الأصعدة حيث ان التدريب في مؤسسة عريقة تمتلك الخبرة والمعرفة عبر سنوات طويلة، سوف يمكنهم من الحصول على فرص توظيف اكبر سواء في شركة بتلكو او في قطاع الاتصالات بشكل عام. فالخبرة العملية تكمل وتعزز المعرفة الاكاديمية التي حصل عليها الخريجون.

كما وأكدت رئيس قسم التدريب والتطوير في الشركة السيدة سمية عادل على أهمية تمكين الشباب والحرص على تهيئتهم في مختلف مجالات القيادة والتفكير الابداعي بالإضافة إلى التكنولوجيا المتنوعة وذلك من خلال برنامج تدريبي متنوع يتضمن أحدث طرق التدريب فاعلية والتي من شأنها المساهمة في انشاء جيل من الشباب البحريني القادر على الابداع.

وان هذا البرنامج التدريبي للخريجين يسلط الضوء على التزام بتلكو وحرصها على استدامة التطور والنماء ضمن المجتمعات المحلية وعملها الدؤوب لدعم الرؤية الاقتصادية للمملكة.