+A
A-

فريق كشف بلدي يزور مسالخ الهملة

التقى رئيس المجلس البلدي الشمالي السيد احمد الكوهجي وممثل الدائرة السابعة العضو البلدي السيدة زينة جاسم، بسعادة وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، وبحضور سعادة وكيل الوزارة لشؤون البلديات د نبيل أبو الفتح، وسعادة وكيل الوزارة لشؤون الزراعة والثروة البحرية الشيخ محمد بن احمد ال خليفه.

واكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية اشراك كافة الجهات المعنية بما فيها المجلس البلدي بشأن المسالخ الغير مرخصة والعشوائية، والتي تفتقد للاشتراطات الصحية لإيجاد الحلول الجذرية لها، وذلك حرصا على سلامة المستهلكين.

هذا وتنفيذاً لتوجيهات سعادة الوزير، زار كلاً من رئيس المجلس البلدي الشمالي احمد الكوهجي وبرفقة عضو الدائرة السابعة زينة جاسم وعضو الدائرة الثالثة محمد سعد الدوسري، مع مسؤولي الصحة الحيوانية بإدارة الثروة الحيوانية ومفتشي بلدية المنطقة الشمالية، وممثل عن وزارة الصحة ضمن جولة ميدانية منطقة المسالخ بالمهلة. وجرى الاتفاق مع المسئولين بإيجاد حل جذري لهذه المسالخ من خلالها مخاطبتها بشكل رسمي وحثها على تصحيح اوضاعها عن طريق تقديم الطلبات رسمياً، للشروع في انشاء مسالخ مرخصة من قبل الجهات الرسمية حفاظاً على صحة المواطنين بتوفير لحوم المواشي حسب المعايير والاشتراطات الصحية.

كما طالب المجلس البلدي الشمالي بضرورة توفير الاراضي اللازمة للحظائر لإنشاء مسالخ ذات مواصفات عالية ومستوفية للاشتراطات الصحية والبيئية لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وفي ختام الجولة تقدم المجلس البلدي الشمالي بجزيل الشكر والعرفان لكافة الجهات الرسمية على جهودهم في سبيل انجاح هذه المهمة.