+A
A-

ميرزا يبحث تعزيز التعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية

 استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الكهرباء والماء بمكتبه السيد عدنان أحمد يوسف عبدالملك رئيس مجموعة البركة المصرفية وعضو مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، والدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ المدير العام للمعهد وعدد من المسئولين.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور، مشيداً بجهود المعهد في خدمة الاقتصاد والتنمية في مملكة البحرين؛ من خلال تنفيذ البرامج الأكاديمية وتقديم الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات الخدمات المصرفية والتمويل والإدارة وغيرها، مؤكداً الوزير دعمه ومساندته لجميع ما يقوم به المعهد من برامج تطويرية.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وبين قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وتم مناقشة اجراءات توصيل الكهرباء إلى المبنى الجديد للمعهد المزمع إقامته في منطقة خليج البحرين.

كما تم اطلاع الوزير على خطة المعهد لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية على المبنى والاسهام بذلك في تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بكفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك، وتم بحث الأمور الفنية والهندسية المتعلقة بهذا الشأن مع المسؤولين من مركز الطاقة المستدامة التابع لوزير الكهرباء والماء الذين كانوا حاضرين في نفس اللقاء.

وفي ختام اللقاء أعرب السيد عدنان عبدالملك والدكتور أحمد الشيخ والوفد المرافق عن خالص شكرهم وتقديرهم للوزير ميرزا والمسئولين على حسن الاستقبال والحفاوة، معبرين عن مدى العلاقة المتميزة بين الطرفين التي سيتم العمل على تعزيزها وتوثيقها لخدمة هذا الوطن العزيز.