+A
A-

طيارين بحرينيين جديد في طيران الخليج

استقبلت طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – مؤخراً دفعة جديدة من الطيارين البحرينيين الذين أكملوا سلسلة من التدريبات الأساسية في عدد من الدورات؛ وذلك عقب انضمامهم الى الناقلة قادمين من عدد من الناقلات الاقليمية المجاورة لكي يكونوا جزءاً من ناقلتهم الوطنية.

وبهذه المناسبة هنأ القبطان وليد عبدالحميد العلوي نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، الطيارين الجدد على اجتيازهم عملية الاختيار الصارمة، وأكد أن الناقلة الوطنية تفخر بأن يكون أكثر من 70% من طياريها من المواطنين البحرينيين، وهو إنجاز كبير تتفوق به على الناقلات الإقليمية، ويعكس ريادة الناقلة الوطنية في توظيف الكوادر الوطنية المهنية المؤهلة والمتخصصة على مستوى الشركات في مملكة البحرين.

وقد أنضم الى الناقلة برتبة كابتن عارف الملا، وبرتبة طيار أول كل من علي حسين وخليفة دليم وخالد الستراوي وحسين إسماعيل، وبرتبة طيار ثاني كل من خالد بوبشيت وعلي النعيمي. وعلق الكابتن عارف الملا قائلاً " أنا سعيد جداً بالانضمام إلى طيران الخليج وأن أكون أحد سفرائها في الأجواء.  لقد عملت في الناقلات الإقليمية لدى الدول المجاورة، ولكن لاشيء يضاهي العودة الى أرض الوطن والعمل بالناقلة الوطنية لبلدي وأن اكون بالقرب من أفراد عائلتي وأصدقائي". أما الطيار أول خالد الستراوي فقال "من الرائع أن أكون ضمن هذه المجموعة من الطيارين البحرينيين الذين يتصادف انضمامهم إلى طيران الخليج في نقس الوقت. نشكر الناقلة الوطنية وإدارتها لإعطائنا هذه الفرصة للعودة الى أرض الوطن، لنكون قباطنة المستقبل في طيران الخليج". 

واوضح بيان صحفي للشركة ان لدى طيران الخليج خبرة طويلة في مجال الطيران وإرثاً تحرص على الحفاظ عليه، حيث تقوم الناقلة باختيار الأفضل فقط من المتقدمين لشغل وظيفة الطيار، وذلك تماشياً مع المعايير الصارمة التي وضعتها طيران الخليج لطياريها، ومع لوائح شؤون الطيران المدني البحريني المتعلقة بالسلامة. تعد مسألة الأمن والسلامة من العوامل التي تأتي على رأس قائمة أولويات الناقلة الوطنية في عملية اختيار وتوظيف الطيارين، حيث يخضعون لعملية فحص دقيقة تشمل التقييم الفني، يتبعها إجراء مقابلة تقنية في حال نجاحهم.

وتلتزم طيران الخليج بالاستثمار في القوى العاملة البحرينية وتطويرها الوظيفي، وهو الأمر الذي تواصل معه توفير الفرص للمواطنين البحرينيين لتولي مناصب عليا في الناقلة حيث أن 90٪ من موظفي الناقلة في المقر الرئيسي بالمحرق و70٪ من طياريها هم بحرينيون. وكانت طيران الخليج قد وضعت برنامجًا مخصصًا لتوظيف وتدريب البحرينيين لتأمين احترافهم في مجال الطيران، وتعزيز إرث مملكة البحرين كونها مصدرًا موثوقًا به لتخريج خبراء صناعة الطيران الذين خدموا الناقلة الوطنية والناقلات الإقليمية الأخرى على مدى العقود الماضية.