+A
A-

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يستقبل السفير الألماني‎ لدى المملكة

 استقبل الطلبة المرشحون لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية (المجموعة 21)، سعادة السفير الألماني لدى المملكة، السيد كاي بوكمان، في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)؛ لمناقشة مميزات الدراسة بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأوضح سعادة السفير الألماني للطلبة المرشحين المميزات والخيارات المتاحة للدراسة في ألمانيا؛ من حيث جودة التعليم، والرسوم الدراسية المعفاة، إضافةً إلى مختلف التخصصات المتاحة.

وقدم سعادة السفير خلال اللقاء الذي رافقه فيه الملحق الثقافي بالسفارة الألمانية بالمملكة، السيد هانز يورجن لامبريخت، عرضاً شاملاً لمميزات الدراسة في ألمانيا، مبينا أن سفارة جمهورية ألمانيا في المملكة تقدم دورات لتعليم اللغة الألمانية؛ لإعداد الشباب للدراسة الجامعية، وللدراسات العليا كذلك.

كما عُقِدَت جلسة حوارية تفاعلية مع سعادة السفير، حيث طرح الطلبة المرشحون للبعثة العديد من الأسئلة؛ حول الحياة الدراسية في ألمانيا، وفوائد البرامج الدولية فيها، بين العديد من الاستفسارات الأخرى.

جديرٌ بالذكر، أن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية تأسس عام 1999م، من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حيث يخضع الطلبة المرشحون للبرنامج لدورات تدريبية مكثفة؛ لإعطائهم فرصة الدراسة في أعرق المدارس والجامعات العالمية، ولاكتسابهم مختلف الخبرات في العمل، وأيضاً للتعرف على مختلف الثقافات الدولية.