+A
A-

افتتاح الدورة الآسيوية لمراقبي المباريات

افتتحت، السبت 20 يوليو الجاري، دورة الاتحاد الآسيوي لمراقبي المباريات، والتي يستضيفها الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال الفترة 20 وحتى 22 يوليو الجاري.

وتقام مراسم الدورة في فندق "داون تاون روتانا" بالعاصمة (المنامة) تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي مخصصة لمراقبي المباريات عن منطقة غرب آسيا، إذ تشهد تواجد 57 مشاركا من مختلف اتحادات منطقة غرب آسيا.

وفي هذا الإطار، أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين أن استضافة الاتحاد للدورة الآسيوية لمراقبي المباريات يأتي ضمن إطار التعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في مجال تأهيل وتطوير الكوادر الإدارية بالاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي، وذلك عبر إقامة البرامج والدورات المختلفة.

ونوه البوعينين إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سباق للتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كافة المجالات، وبينها إقامة الدورات ورش العمل التدريبية المختلفة، مشيرا إلى العمل البارز للاتحاد البحريني في احتضان مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز كرة القدم البحرينية وقيادتها إلى تحقيق العديد من النجاحات والمكتسبات.

وأشار البوعينين إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يرحب بالمشاركين الضيوف من مختلف اتحادات منطقة غرب آسيا، متمنيا لهم طيب الإقامة وتحقيق كامل الاستفادة من مخرجات الدورة.

وبحسب برنامج الدورة، فإن اليوم الأول يشهد محاضرات متعلقة بمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى إدارة مراقبي مباريات الاتحاد الآسيوي، واستعراض القوانين والمسؤوليات المتعلقة بالمراقبين، علاوة على الأنشطة التي يقوم بها.

كما تتضمن الدورة زيارات ميدانية للملاعب؛ بهدف تقديم بعض الجوانب العملية.

ويشهد اليوم الثاني محاضرات حول أمن وسلامة الملاعب، بالإضافة إلى بيان العمليات الإعلامية والتسويقية المرتبطة بمسابقات الاتحاد الآسيوي، علاوة على نظام afcas، فيما يشهد اليوم الثالث جلسة نقاشات مفتوحة بين المشاركين.