+A
A-

رئيس الجمارك يتفقد إجراءات تشغيل جهاز الماسح الضوئي بميناء خليفة

قام سعادة رئيس الجمارك، الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، بزيارة صباح اليوم السبت الى إدارة جمارك المنافذ البحرية بميناء خليفة بن سلمان، حيث اطلع على إجراءات تشغيل جهاز الماسح الضوئي الذي تم تركيبه مؤخراً ضمن أربعة أجهزة تم التعاقد عليها لتشغيلها على جسر الملك فهد وميناء خليفة بن سلمان.

وأعرب رئيس الجمارك عن شكره وتقديره لمعالي وزير الداخلية على الدعم والمتابعة المستمرة وتوجيهات معاليه التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتعزيز مساهمة الجمارك في نمو الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن الفريق الوطني المختص بمتابعة تنفيذ المشروع أنهى اختبار أول جهاز ماسح ضوئي بميناء خليفة بن سلمان والتأكد من كفاءته ومطابقته للمواصفات ومتطلبات جمارك مملكة البحرين، إضافة إلى الانتهاء من تجهيز المباني الإنشائية وتوفير البرمجيات والأنظمة المرتبطة بالمشروع، وذلك في اطار سعي شئون الجمارك إلى تنفيذ المشاريع التطويرية الحديثة.

وتتميز أجهزة المسح الحديثة بسرعة الإنجاز من 20 حاوية في الساعة إلى 120 حاوية وبإمكان الجهاز التعرف على كل شاحنة وحاوية مرت سابقاً وتحديد أي تعديل قد طرأ على هيكلها الأساسي، وذلك تجنبا لعمليه إخفاء أي ممنوعات فيها.

يذكر أنه تم مؤخراً الانتهاء من عملية اختبار جهاز الماسح الضوئي للشاحنات بجسر الملك فهد، والانتقال إلى مرحلة التشغيل النهائي للجهاز، حيث يعتبر تنفيذ المشروع، نقلة نوعية بما يشكل دعما للاقتصاد الوطني لتيسير حركة التجارة، والإجراءات الأمنية والجمركية باعتباره الأحدث على مستوى الماسحات الضوئية للحاويات والشاحنات عالمياً، مما يسهم في تعزيز موقع مملكة البحرين الريادي من خلال تحديث وتطوير المشاريع التي ترفد البنية التحتية للمملكة بما يتناسب مع المعايير العالمية.