+A
A-

رئيس الأوقاف السنية يفتتح مسجد نجاة الغربللي بمنطقة قلالي

افتتح سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية  مسجد نجاة السيد عبدالله الغربللي الكائن بمنطقة قلالي، وذلك في إطار أهداف إدارة الاوقاف السنية الرامية إلى الاهتمام بتوفير دور العبادة في جميع أنحاء مملكة البحرين .

وبهذه المناسبة، رفع سعادة رئيس مجلس الأقاوف السنية اسمى آيات الشكر والتقدير الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على ما يوليه من رعاية واهتمام ودعم لبيوت الله تعالى، وعلى تهيئته السبل وتذليله العقبات لإقامة مثل هذه الصروح المباركة في البلاد، مما فتح المجال للمتبرعين للمشاركة في بناء هذه المساجد وتعميرها.

واضاف سعادته مبينا عظم  شأن بناء المساجد والقيام عليها ومتابعتها وصيانتها وانها تدخل في باب إعمار المساجد لقول الله تعالى : ﴿ إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللّهِ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاَةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلاَّ اللّهَ فَعَسَى أُوْلَـئِكَ أَن يَكُونُواْ مِنَ الْمُهْتَدِين) وهو من الصدقات الجارية ومن الأعمال الفاضلة ومن أفضل القربات وأجلّ الطاعات التي يتقرب بها العبد إلى الله جل وعلا .

هذا وقد صُمّم المسجد على الطراز البحريني القديم من دور واحد ويتميّز بوجود فناء خاص بالمسجد و المنارة البحرينية الأصيلة ، حيث يتسع المسجد لـ 150 مصلياً للرجال وللنساء 45 مصلية.

واعرب سعادته عن بالغ  شكره إلى المتبرعين والمساهمين على تبرعهم السخي لبناء المسجد الذي روعي في تصميمه الهوية المعمارية للعمارة البحرينية التقليدية ، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل عمل الجميع في ميزان حسناتهم يوم القيامة .