+A
A-

ضحايا بانفجار قرب جامعة كابول

قتل 6 أشخاص وأصيب 27 آخرون على الأقل بانفجار وقع الجمعة قرب مدخل جامعة كابول بالعاصمة الأفغانية، بينما كان الطلبة ينتظرون لدخول أحد الامتحانات.

وتواجه قوات الأمن الأفغانية هجمات شبه يومية من عناصر حركة طالبان على الرغم من تقارير عن تقدم في الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة للتوسط في إنهاء الحرب الدائرة منذ 18 عاماً في أفغانستان.

ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع بعد ساعات من تفجير "طالبان" سيارتين ملغومتين خارج مقر الشرطة في مدينة قندهار بجنوب البلاد، مما أسفر عن مقتل 12 على الأقل وإصابة أكثر من 80.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، واحد مايار، إن هناك طلبة بين المصابين الـ27، الذين نقلوا إلى المستشفى بعد الانفجار. وذكر طالب في الحرم الجامعي أن الهجوم وقع بينما كان عدد من الطلاب يتأهب لدخول امتحان.

وقال شاهد ومسؤول بوزارة الداخلية إن النيران اشتعلت في سيارة بعد الانفجار الناجم عن قنبلة لاصقة. والقنابل اللاصقة تهديد شائع في كابول إذ يلصق المتطرفون عادة متفجرات تحت مركبات.

كما أشار المتحدث باسم شرطة كابول، فرامرز فردوس، إلى أن فريقاً من الشرطة نزع فتيل قنبلة ثانية وضعت بالقرب من موقع الانفجار.