+A
A-

ماكلارين GT تسجل ظهورها العالمي الأول

سجّلت سيارة ماكلارين GT اليوم ظهورها العالمي الأول خلال فعاليات Goodwood Festival of Speed أمام حشد واسع ضم آلاف المتفرجين.

وظهرت سيارة ماكلارين GT قبل منتصف النهار من Fox Gates أمام Goodwood House، حيث تم الإعلان عن حضورها من قبل المذيعة التلفزيونية الشهيرة نيكي شيلدز؛ والتي تولّت قيادة هذه السيارة المذهلة خلال ظهورها الأول لتصعد بها هضبة حلبة جودوود، وتستعرض قدراتها العملية المتميزة أمام حشود الجماهير. واستكملت سيارة ماكلارين GT أربع جولات إضافية في الهضبة خلال فترة بعد الظهر بقيادة السائقين جوني كين، بطل سباق ’لومان‘؛ وأولي ميلروي، بطل سباقات سيارات GT.

وتم الكشف للمرة الأولى عن مفهوم McLaren of Grand Tourers- والتي تقدم التفسير العصري لسيارات GT الكلاسيكية - عبر الإنترنت بتاريخ 15 مايو الماضي. وتمتاز سيارة ماكلارين GT بخفة وزنها وتجارب قيادتها المريحة، وهي تعمل بمحرك 620PS ثماني الأسطوانات بشاحن توربيني مزدوج بسعة 4.0 ليتر، والذي يوفر أرفع مستويات الأداء ضمن فئته. وتتيح السيارة قدرة تسارع فائقة من 0 - 100 كيلومتر خلال 3.2 ثانية فقط، وتصل سرعتها إلى 326 كيلومتر بالساعة، فضلاً عن مساحة صندوق الأمتعة الكبيرة والبالغة 570 ليتر، والتي تكفي لاصطحاب أمتعة شخصين في رحلاتٍ طويلة، حيث تجسد السيارة بذلك اسمها بشكلٍ عملي.

وتشمل المزايا الفريدة لسيارة ماكلارين GT أيضاً مقصورتها الداخلية المغطاة بجلد النابا أو الجلد الناعم الفاخر أو جلود ألكانتارا، إلى جانب المقاعد المصممة خصيصاً لهذا الطراز بما يتيح أرقى تجارب القيادة في الجولات الطويلة. كما يتوفر خيار تغطية الوجه الداخلي لصندوق الأمتعة الخلفي بقماش  (SuperFabric®) الفاخر، وهو نوع من القماش المقاوم للبقع والتمزق والخدوش والتآكل، فضلاً عن نفاذيته للهواء وسهولة تنظيفه وسرعة جفافه.

كما تم تزويد المقصورة الداخلية لسيارة ماكلارين GT بنظام الإضاءة المحيطي المخفي، فضلاً عن توافرها بإصدارٍ مع غطاء سقف من الزجاج الكهربائي القابل للتظليل أو جعله شفافاً لتمرير الضوء وتعزيز الأجواء المريحة داخل المقصورة، فضلاً عن تزويدها بمفاتيح وأزرار تحكم من الألمنيوم بالصقل الخشن.

علاوةً على ذلك، تم تزويد سيارة ماكلارين GT بأحدث نظام للمعلومات والترفيه من ماكلارين حتى الآن، والذي يشمل نظام الملاحة HERE، ونظام معلومات حركة المرور خلال الوقت الفعلي والذي يمكن توصيله إلى نظام ’باورز آند ويلكينز‘ الصوتي المكون من 12 مكبر للصوت. وتبدأ أسعار سيارة ماكلارين GT من 76,725  دينار بحريني تقريباً.

وتنضم سيارة ماكلارين GT إلى سيارات 720S Spider، و600LT Spider، وP1TM، وSenna، وSenna GTR الجديدة للمشاركة في "جولة السيارات الخارقة" خلال فعاليات ’مهرجان جودوود للسرعة‘. ويمكن لزوار جناح ’ماكلارين هاوس‘ أيضاً مشاهدة سيارة ماكلارين GT إلى جانب سيارة Speedtail Hyper-GT، بالإضافة إلى سيارات 720S Spider، و600LT Spider، وماكلارين LEGO Senna، فضلاً عن سيارتي MP4/13 الحائزة على الرقم القياسي لسباق Goodwood Hill في عام 1998؛ وMP4/2 الحائزة على بطولة العالم لسباق الفورمولا 1 في عام 1984 بقيادة السائق الشهير نيكي لاودا.