+A
A-

سكاي نيوز عربية تطلق الدورة الثامنة من برنامجها المميز لتطوير المواهب

تنطلق الدورة التدريبية الثامنة لدى قناة سكاي نيوز عربية لتوفر فرصة فريدة للخريجين والخريجات والدارسين في المجال الإعلامي والراغبين في العمل في تكنولوجيا المعلومات والإخراج، لتطوير مهاراتهم التقنية وإكسابهم الخبرة العملية ضمن عائلة القناة الرائدة عربياً.

ويهدف البرنامج إلى تطوير وتنمية المهارات الإعلامية لدى الخريجين من الشباب العربي أو الطلبة الطموحين الذين يقودهم شغفهم للعمل في المجال الإعلامي، أو من لديهم الخبرة في الإخراج والمونتاج.

وتبدأ أعمال الدورة التدريبية الثامنة للبرنامج في 21 يوليو 2019 وتستمر 11 أسبوع. حيث تنقسم فترة التدريب إلى قسمين، يتم خلال القسم الأول تعريف الطلبة المرشحين بالمبادئ الأساسية للعمل في هذا المجال ليتمكنوا من تكوين صورة متكاملة عن العمل في القناة التلفزيونية من خلال عقد حصص يومية تستمر 3 أسابيع، ومن ثم يتم تدريبهم على استخدام مهاراتهم لتطبيق ما تعلموه خلال الأسابيع الثمانية المتبقية من البرنامج.

كما سيركز البرنامج التدريبي هذا العام على صناعة محتوى إعلامي مميز وتطوير المهارات الرقمية اللازمة لمواكبة التطور المتسارع للإعلام الرقمي وانتشار منصات التغطية الإخبارية التي تقودها التقنيات الذكية. وذلك ضمن استراتيجيتها التي تهدف إلى تلبية تطلعات المشاهد العربي وتدريب الجيل الجديد على مواجهة التحديات الإعلامية.

وبمناسبة الدورة الجديدة للبرنامج، قالت مهرة اليعقوبي، مديرة التدريب والتطوير في قناة سكاي نيوز عربية: "نلتزم في قناة سكاي نيوز عربية بدعم جيل الشباب من الإعلاميين الذين يطمحون إلى تحقيق خطوتهم الأولى في مسيرتهم المهنية في مجال الصحافة والإعلام. إذ يشكل برنامج التدريب منصة تأهيل مثالية لبناء وصقل مهاراتهم وتمكينهم من خوض تجربة العمل الحقيقي في غرفة الأخبار، ولا شك في أننا نملك في الوطن العربي الكثير من المواهب الإعلامية الشابة من الراغبين في خوض هذه التجربة."

وأضافت: "نعمل في سكاي نيوز عربية على وضع معيار مهني يتسم بالشفافية والمصداقية للبث والتغطية الصحفية والإخبارية في الوطن العربي في ظل التطور المتسارع الذي يشهده العالم في مجال التقنيات الرقمية."

وسيتيح البرنامج في دورته الجديدة الفرصة لـ 15 مرشحاً ومرشحة لاكتساب الخبرة الإعلامية من خلال العمل في سكاي نيوز عربية في استوديوهات القناة في أبوظبي، كما سيساعدهم على تطوير وصقل مهاراتهم التقنية بالإضافة إلى تدريبهم عملياً ونظرياً في استوديوهات البث الأحدث من نوعها في المنطقة.

وبالإضافة إلى تعلم المهارات المطلوبة للعمل في غرفة الأخبار، سيعرف المرشحون المبادئ الأساسية لصياغة الرسائل والمحتوى الإعلامي على التلفزيون، والتي تشمل تسليط الضوء على أهم المتطلبات لنجاح القصة الإعلامية وطريقة سردها بأسلوب بسيط غني بالمعلومات. كما يوفر البرنامج فرصة للتفاعل مع موظفي القناة ضمن غرفة الأخبار ومعرفة طريقة العمل في مثل هذه البيئة التي دائماً ما تتسم بالنشاط وسرعة الإنجاز.

وبمجرد انتهاء دورة البرنامج التدريبي ستقوم سكاي نيوز عربية باختيار بعض المرشحين من البرنامج للعمل بوظيفة متدرب من خلال تقييم الصفات الصحفية والالتزام الإعلامي خلال فترة التدريب. مع العلم بأنه سبق للبرنامج تأمين فرص عمل للعديد من المتدربين في الأعوام الماضية سواء في القناة أو في قنوات أخرى في القطاع الإعلامي والجهات الحكومية من خلال الخبرات التي اكتسبوها.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج تدريب سكاي نيوز عربية بدأ عام 2012 انطلاقاً من التزام سكاي نيوز عربية بتدريب وتأهيل الجيل القادم من الإعلاميين في المنطقة. وقد سجلت القناة العام الماضي أكثر من 100 طلب للالتحاق بالبرنامج، ومن المتوقع أن تجمع دورة هذا العام عدداً أكبر من الطلبات باعتبارها فرصة نادرة وخطوة مهمة لتطوير المهارات الفنية والعمل من كثب مع فريق قناة تلفزيونية تتسم بالديناميكية وتساهم في تطوير المشهد الإعلامي عربياً وعالمياً.