+A
A-

البنك الأوروبي: 5 مليارات دولار إجمالي التمويلات الممنوحة لمصر منذ 2012

قالت المديرة الإدارية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD ) جانيت هيكمان إن حجم التمويلات والاستثمارات للبنك لدعم الاقتصاد المصري منذ 2012 وحتى الآن، بلغ 5 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال كلمة هيكمان – في افتتاح المؤتمر الأورومتوسطي للسياحة، الذي ينظمه اتحاد غرف البحر الأبيض (الاسكامي) بالإسكندرية لأول مرة.

وأوضحت أن البنك حريص على التواجد بالعديد من المشروعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالرغم من التغيرات التي حدثت في بعض الدول عقب الثورات في مصر وتونس وليبيا وسوريا.. مؤكدة أن هناك تعاونا مع الاتحاد الأوروبي وغرفة الإسكندرية من أجل التنمية خاصة في مدينة الإسكندرية التي تعد أكثر المدن ديناميكية، وحركية كما تعد المدينة الأولى للسياحة الخضراء، مع ضرورة وجود اقتصاد أخضر.

وأشارت إلى أن البنك قام – خلال الأسبوع الماضي – بالإعلان عن تمويل بقيمة 12 مليون دولار في بعض الصناعات بالإسماعيلية، منوهة بأن مصر حاليا تعمل على تهيئة البنية التحتية في مجال السياحة ويتم العمل على تشجيع السياح للمجئ لمصر.

ولفتت إلى أن هناك برنامجا ثقافيا تراثيا حاليا يهدف إلى تعريف السياح على الوضع الثقافي لمصر، لافته إلى أنه يتم حاليا العمل على إقامة بعض المشروعات لتطوير القاهرة وبعض المدن الأخرى، مشيرة إلى أن هناك تمويلات بقيمة 150 مليون دولار في منطقة دول شرق البحر المتوسط، لتطوير الفنادق والسياحة من خلال شبكة تعاون كبيرة، وأن هناك مشروعا يتم حاليا في الأردن في مجال تطوير مهارات الشباب بمجال السياحة والفنادق.